كشف شادي محسن الباحث بالمركز المصري، أن إسرائيل تمر بحالة من الإحباط السياسي والعسكري في غزة بعد الهجوم العنيف على القطاع على مدار الفترة الماضية.

بعد تعرضه للهجوم اليوم.. ما لا تعرفه عن شارع صلاح الدين في غزة مستشار الرئيس الفلسطيني: وقف العدوان على غزة يأتي في حالة واحدة

وقال في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، إن مصر كانت تخشى من وجود معركة إقليمية متفلتة بعد اندلاق الأزمة في غزة خلال الفترة الماضية، وهو ما بدأ يظهر بالفعل على أرض الواقع.

شعب غزة يدفع الثمن

وأوضح أن الشعب الفلسطيني هو الذي يدفع الثمن في الحرب الصفرية على غزة في الوقت الحالي، مؤكدًا أن إسرائيل تواجه إحباطًا سياسيًا وعسكريًا في القطاع هو السر وراء القصف المتواصل والكثير على غزة.

وأضاف أن المتنفس الوحيد الذي تراه مصر هو معبر رفح، على أن يتم وقف إطلاق النار والعمل على التسوية السياسية وتقديم المساعدات إلى أهالي غزة في أسرع وقت.

وأضاف أن الشعوب الغربية بدأت تؤثر تدريجيًا على حكوماتها وهو السبب وراء تغير الرأي العام الدولي بشأن غزة وما يحدث فيها، موضحًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن في اتصاله بالقاهرة، وجه رسالة بأنهم يرضخون أمام المطالب العربية والمنطق الإنساني القويم لدعم وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن مصر منذ عام 1952 بعد الجمهورية الأولى تعتقد دائمًا في أهمية حل القضية الفلسطينية سياسيًا، موضحًا أنه في الوقت الحالي تقدم مصر مقاربة شاملة جديدة لإدارة القضية الفلسطينية، وهو ما يعرف بمقاربة السيسي، ومحاورها تقديم كل ما يمكن تقديمه في كيفية إدارة المرحلة الانتقالية، ثم خلق المؤسسات تمهيدًا لبناء ما يسمى بالدولة الوطنية الفلسطينية، وخلق الكوادر في كل القطاعات، وترتيب البيت الفلسطيني السياسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين الشعب الفلسطيني معبر رفح الرئيس الفلسطيني القضية الفلسطينية مستشار الرئيس الفلسطيني حل القضية الفلسطينية فضائية إكسترا نيوز قضية الفلسطينية مقاربة شاملة فی غزة

إقرأ أيضاً:

اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري

وأكد وزير الخارجية في رسالته بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، وأن موقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدوان الإسرائيلي جاء نتيجة الاستجابة  لما يشعر به الشعب اليمني تجاه فلسطين وشعبها  ودعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعاون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، وبدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى، وللأسف تخلى مؤخراً عدد من الاشقاء في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف الوزير شرف، بأن استهداف السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الإسرائيلي ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

 

وأختتم وزير الخارجية ، رسالته بالتأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في جميع المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعبينا الشقيقين، وكذا مصالح أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • باحث بشئون الجماعات الأصولية: الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية لمصر (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا