شفق نيوز/ بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع وفد من أهالي سنجار الواقع المعيشي والاقتصادي والحاجة إلى إعماره واستمرار نزوح الأهالي منه، وفيما طالب الأهالي بتعويضهم مادياً، أكد السوداني خصوصية القضاء واهتمام الحكومة به بسبب تعرض أهله للإرهاب.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لوكالة شفق نيوز إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، مساء اليوم الاثنين، وفداً من أهالي قضاء سنجار، من مختلف المكوّنات والأطياف، واستمع إلى شرح مفصل عن الواقع المعيشي والاقتصادي في القضاء، والحاجة إلى إعماره بسبب ما يعانيه من ضعف في الخدمات، واستمرار نزوح الأهالي نتيجة عدم وجود إدارة محلية تُعنى بالشؤون العامة، وتلبي احتياجات الأهالي، كما طالبوا بصرف التعويضات المالية المخصصة لهم.

وأكد السوداني أن "الحكومة أعطت خصوصية لقضاء سنجار بسبب حجم المظلومية التي تعرض لها نتيجة الإرهاب، وواجب الحكومة رعايته وإنصافه، وهي جادة في اتخاذ القرارات التي تتناسب مع تضحياتهم الجليلة وتمسكهم بالبقاء في بلدهم".

وأشار رئيس الوزراء إلى "المرحلة الحساسة التي يمر بها العراق والمنطقة، ما يتطلب المزيد من العمل والتعاضد لضمان الأمن والاستقرار في كل أنحاء العراق، وإعادة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم الدائمة، ومنها قضاء سنجار".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لوضع الآليات التي تضمن إنهاء أزمة الكهرباء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، والدولة بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، وفقًا لنبا عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

الرئيس السيسي يتابع حل أزمة انقطاع الكهرباء بتوجيهات عاجلة الرئيس السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء ويصدر توجيهاته للحكومة

وشدد "مدبولي"، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

كما استعرض رئيس الوزراء، عددا من الإجراءات التي تم على الفور البدء في تنفيذها، بما يسهم في الحد من المشكلة وصولا إلى حلها بصورة كاملة.

ومن المقرر أن يدلي رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يؤكد أهمية الربط الشبكي بين المنافذ الحدودية، والمضي في استكمال نظام الأتمتة للكمارك
  • الحر مش مفاجأة.. نائب ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء
  • رئيس الوزراء يؤكد المضيّ في معالجة المشاكل التي تعاني منها أطراف بغداد
  • ظهور تمساح على ضفاف ترعة بالشرقية يُثرحالة من الهلع بين الأهالي
  • ننشر خطة رئيس الوزراء لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر
  • رئيس الوزراء: استهلكنا 36 جيجا من الكهرباء أمس بسبب درجات الحرارة
  • رئيس الوزراء: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة قطع الكهرباء
  • عاجل| رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لوضع الآليات التي تضمن إنهاء أزمة الكهرباء