اليوم 24:
2024-10-02@02:59:39 GMT

الحكومة تتعهد بـ"شفافية مطلقة" في برنامج دعم السكن

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

قالت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إن برنامج دعم السكن الذي أطلقته الحكومة سيتم باحترام كل معايير الشفافية، من خلال منصة رقمية تفتح في وجه كل المغاربة الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة.
وأكدت الوزيرة، في إجابتها أثناء جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، التي ناب عنها محمد بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بعد أن تعذر عليها الحضور، أن البرنامج يهدف إلى تحقيق أبعاد ذات طابع اجتماعي من خلال تقوية القدرة الشرائية للمواطنين، وتوفير السكن للشرائح المجتمعية التي لا تتوفر على سكن رئيسي ولم يسبق لها الاستفادة من دعم في هذا الخصوص، مشيرة إلى غايات اقتصادية تتوخى “تحقيق الإقلاع في قطاع العقار مع ما يوفره ذلك من فرص للشغل”.


وكشفت الوزيرة، أن برنامج الدعم المباشر للمواطنين الموجه لتوفير السكن الرئيسي، جاء بناء على توصيات المناظرة الوطنية التي همت قطاع التعمير والإسكان، ملفتة إلى أن أربعة ملايين مغربي استطاعوا الولوج إلى السكن اللائق من خلال البرنامج السابق للسكن الاجتماعي الذي انتهى في سنة 2022.
وأشارت الوزيرة إلى أن المشروع ليس للوزارة وحدها، بل لكل الشركاء الذين يجب أن ينخرطوا فيه من جماعات ترابية ومقاولات وشركات العقار، وكذا المواطنين والمواطنات، مؤكدة أن المشروع سيبدأ في تاريخه المحدد “بقوة القانون، حيث سينطلق بداية من السنة المقبلة، على أساس المصادقة على مرسومه وكذا على مشروع قانون المالية 2024”.

كلمات دلالية برنامج دعم السكن فاطمة الزهراء المنصوري

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: برنامج دعم السكن فاطمة الزهراء المنصوري

إقرأ أيضاً:

السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات.

وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة، حيث وجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي ضمن برنامج الحكومة الجديد
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات
  • ياسمين فؤاد: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد السيسي
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • وزير السكن: توزيع حصة سكنية معتبرة في 1 نوفمبر المقبل
  • لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله