قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إن مصر وجميع الدول العربية يركزون على ضرورة إيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار على الفور، لافتاً إلى أنه:"آن الأون أن نرجع لأصل المشكلة وجذرها بوقف هذا الاحتلال الذي يصادر حقوق الفلسطيينين".

وأضاف محمود الهباش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن العدوان الإسرائيلي مستمر على غزة طالما أمريكا تعطي الضوء الأخضر لذلك، موضحاً أننا لا نريد أن يتحول الصراع بين ديانتين، ولكن سياسة الاحتلال تدفع الأمور للسير فى هذا الاتجاه.

وأوضح أن الوضع في غزة كارثي حيث أن عدد الجرحى بلغ 21 ألف جريح وأكثر من 8 آلاف شهيد، بالإضافة إلى العديد من المفقودين تحت الأنقاض وأن القطاع يعيش حالة مأسوية وأن إسرائيل تصم آذانها عن كل الأصوات باستثناء صوت البيت الأبيض، مشيراً إلى أن البيت الابيض باستطاعته انهاء الحرب على غزة.

الهلال الأحمر الفلسطيني: جيش الاحتلال يقصف محيط مستشفى القدس في غزة

حماس: أضرار بالطابق الثالث لمستشفى الصداقة في غزة جراء قصف إسرائيلي

«واشنطن بوست»: دعم الرئيس الأمريكي لـ إسرائيل يواجه ضغوطا متزايدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال آليات الاحتلال الإسرائيلي أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أسلحة المقاومة الفلسطينية آليات جيش الاحتلال أبطال المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد الشهداء، جراء الاقتحام الإسرائيلي لمدينة "جنين" ومخيمها، شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الجمعة والذي استمر 4 ساعات، إلى 7 أشخاص، بينهم شقيقان.

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين أربعة شهداء إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر لـ وكالة "وفا"، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين، كما وصل جثمان شهيد خامس، ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في حي الزهراء في المدينة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: أحمد باسم العموري (20 عاما) من مخيم جنين، وقصي أمجد هزوز (23 عاما) من الحي الشرقي في جنين، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاما) من قرية جلقموس شمال شرق جنين، ومحمد محمود محمد جبارين (54 عاما).

كما أفاد مصدر أمني لـ"وفا" باستشهاد الشاب همام أسعد حشاش (23 عاما)، عقب قصف قوات الاحتلال المنزل الذي كان يتواجد فيه بقذائف "أنيرجا" في "حرش السعادة" غرب المدينة، مشيرا إلى أن الاحتلال احتجز جثمانه.

وفي وقت لاحق، انتشلت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جثمان شقيقه حارث حشاش من تحت أنقاض المنزل.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته وطفلهما في قصف إسرائيلي (تفاصيل)
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال