أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، اليوم الاثنين، أنه تمكن من تحرير ضابطة إسرائيلية من قبضة حركة حماس في قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم إطلاق سراح المجندة العقيد أوري مجيديش، خلال عملية برية، بعدما أسرتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الجاري.

 

وأضاف "هاجاري" أنه تم إجراء الفحوصات الطبية للجندي وحالتها جيدة والتقت بعائلتها، وفقا لما نشره عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "إكس".

 

يذكر أن حركة حماس نشرت فيديو لثلاثة أسيرات في قبضتها، تحدثت إحداهن موجهة كلمتها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه تسبب في خطفهن بعدما عجز الأمن عن حمايتهمن، مطالبة بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال مقابل تحريرهن. 

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الرابع والعشرين، وفرض تل أبيب حصار على القطاع بقطع المياه والكهرباء والوقود، إلى جانب محاولات حكومة الاحتلال تهجير الفلسطينيين إلى جنوب غزة القريب من الحدود المصرية وتكثيف القصف على الشمال.

وسعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى تنفيذ اجتياح بري لقطاع غزة، إلا أنه جوبه بمقاومة شديدة من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، وسط أنباء عن تدمير عدد من المركبات وأسر بعض الجنود والضباط ومقتل البعض الآخر.

كانت حركة حماس شنت هجوما مباغتا على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مقتل ما يقرب من 1400 مستوطن وأسر أكثر من 200 آخرين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس قطاع غزة دانييل هاجاري الفحوصات الطبية نتنياهو العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تهجير الفلسطينيين مستوطنات غلاف غزة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

«حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية

قال زيد تيم أمين سر حركة فتح، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت 200 مدرسة في قطاع غزة، فضلا عن تدمير المستشفيات واستهداف النازحين والصحفيين والعلماء والأطفال والنساء والشيوخ، موضحا أنّ الاحتلال استخدم كل أشكال الإرهاب والقصف والترهيب ضد الشعب الفلسطيني، ويستمر في منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة ويسعى للقضاء على الهوية الفسلطينية.

الإصرار على حرب الإبادة الجماعية

وأضاف تيم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ نتنياهو يصر على حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات عسكرية مدمرة تتعارض مع القوانين الدولية، حيث أغلق المعابر مثل معبر رفح من الجانب الفلسطيني، فضلا عن رفضه تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة ولم يوافق إلا بتطعيم ربع عدد المصابين فقط.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي يتبع إجراءات واعتداءات غير قانونية وإنسانية بدعم كبير من الولايات المتحدة الأمريكية»، لافتا إلى أنّ الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس تريد محاصرة قطاع غزة بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"
  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال عدد من قادة "حماس" في غزة
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية بالبقاع الغربي
  • كانوا داخل مركز مموه.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قادة بحماس في غزة
  • حركة حماس تطالب المجتمع الدولي بوقف "المحرقة" في قطاع غزة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا تقدم نحو تدمير حركة حماس مدنيا
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية