مسقط- العُمانية

تواصلت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال "مؤتمر أكتوبر العمران والأسبوع الإسكاني الخليجي الأول" وسط مشاركة واسعة من القطاعات الحكومية والخاصة والأكاديمية والمجتمعية وبمشاركة خليجية وعالمية.

وتضمنت أعمال المؤتمر أمس جلسة حوارية ضمن محور مرونة المدن بعنوان "مرونة المدن والدروس المستفادة من الأنواء المناخية في سلطنة عُمان" تحت رعاية معالي سُلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، وبمشاركة كل من معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني، ومعالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومعالي الدكتور وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وسعادة الدكتور رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة، واللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.

وشهدت الجلسة تقديم عدة أوراق عمل وهي: "الخرائط الحكومية الموحدة لمسارات الأودية واحراماتها"، "الجهود المبذولة في الحماية من مخاطر الفيضانات من خلال تنفيذ عدد من الدراسات وإنشاء سدود الحماية"، "دور اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في التعامل مع الأنواء المناخية"، "الإطار المرجعي القائم على دمج البيانات الجغرافية عبر سلطنة عُمان"، "مشروع العنونة"، "تطبيقات الإسكان الريفي"، "التخطيط العمراني الذكي"، "الدروس المستفادة من جائحة كورونا في تصميم وتخطيط الأحياء السكنية"، "توظيف الذكاء الاصطناعي للكشف عن الإنذارات المبكرة لمشروعات التشييد من خلال الاستفادة من البيانات غير المهيكلة"، "تفعيل دور الشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات الإسكان في المملكة العربية السعودية".

كما عقدت جلسة حوارية ضمن محور الإسكان والتخطيط العمراني بعنوان "المرصد الحضري" قدمت فيها عدة أوراق عمل وهي: "نقل تجربة الاسكوا أداة التشخيص والتخطيط للتعافي الاقتصادي وبناء مرونة المدن ودور التكنولوجيات الحديثة والمدن الذكية المستدامة في بناء المرونة"، "دراسة تحليلية ومقارنة لمؤشرات جودة الحياة في سلطنة عُمان"، "المرصد الحضري الوطني: تمكين التنمية الحضرية المستدامة وتعزيز الرصد الحضري المحلي في السعودية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين

نفت سفارة سلطنة عمان بالقاهرة، صحة الأنباء المتداولة حول إيقاف إصدار السلطنة التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إليها.

ودعت السفارة- عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، للتحقق من صحة المعلومات ودقتها فى هذا الخصوص عبر موقع شرطة سلطنة عمان.

اقرأ أيضاًبعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»

«الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • فرنسا تسحب مشروبًا غازيًا؛ فماذا عن وضعه في سلطنة عمان؟
  • هويات المدن
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • "مكتب الشورى" يستعرض حزمة من الردود الحكومية حول التوظيف والتخطيط العمراني ونقص الأدوية
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين