يتعرض قطاع غزة لهجوم بري وجوي وبحري واسع أدى إلى دمار واسع، حيث تستخدم المقاتلات الإسرائيلية صواريخ ذات قوة تدميرية هائلة.

الحرب في يومها الـ24.. استمرار التصعيد واتساع رقعة الغارات الإسرائيلية لتشمل المشافي من جديد "القسام" تنشر رسالة مسجلة بالصوت والصورة من أسيرات إسرائيليات لنتنياهو وحكومته (فيديو)

وأظهرت لقطات تلفزيونية لحظة سقوط عدد كبير وبشكل متتالي على القطاع، سيما أحياء الزيتون والشجاعية والتفاح في غزة.

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن مقاتليها يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة، مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في مناطق شمال قطاع غزة.

وقالت "القسام" على قناتها في "تلغرام": "مجاهدو القسام يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين105" مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة".

وأفاد مراسلنا بغزة، أن اشتباكات عنيفة مستمرة مع قوات الجيش المتقدمة قرب الحدود غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والمقاومة فجرت عبوات ناسفة وأطلقت عدة قذائف صاروخية مضادة للدروع"، كما يقوم الجيش الإسرائيلي بإطلاق قنابل إضاءة بكثافة في الأجواء.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديدا لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام، أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • عاجل | كتائب شهداء الأقصى: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • الحوثيون يعلنون عن دخول سلاح بحري جديد ضمن ترسانتهم العسكرية
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر”
  • سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل ضابط وجندي في حي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • كشف الستار عن زورق حربي بقوة تدميرية عالية
  • عاجل: مليشيا الحوثي تكشف عن سلاح جديد قالت إنه ”يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة”
  • اشتباكات في نابلس والقوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل