الراي:
2024-09-18@18:09:26 GMT

فان شيب مدرباً موقتاً لأياكس

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT


عيّن نادي أياكس أمستردام، متذيل ترتيب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه العريق، لاعبه السابق جون فان شيب مدرباً موقتاً، أمس.
وذكر النادي، الأكثر تتويجاً في الدوري الهولندي وبطل أوروبا 4 مرات، في بيان أن عقد المدرب يمتد حتى 30 يونيو 2024، قبل أن يتولى منصباً إدارياً في النادي بعد ذلك.
ولعب فان شيب مع أياكس لأكثر من 10 سنوات ويتمتع بخبرة تدريبية سابقة، بينها إشرافه على تدريب منتخب اليونان.


وبعد تعيينه، قال فان شيب (59 عاماً)، في بيان: «أنا سعيد بهذا الأمر وأتطلّع حقاً للبدء في النادي الذي بدأ فيه كل شيء بالنسبة لي».
وكان أياكس قد أقال ماوريس ستاين أخيراً بعد سلسلة من النتائج السيئة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بيولي مدربا للنصر السعودي موسمين مقابل 12 مليون يورو


الرياض (د ب أ)
اتفق نادي النصر السعودي مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي للإشراف على فريقه خلفا للبرتغالي لويس كاسترو، الذي أقيل من منصبه مساء امس، وأفادت مصادر صحفية بأن العقد الذي سيبرم مع المدرب الإيطالي سيكون لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث، دون الكشف عن التفاصيل المالية، وقالت إنه «من المنتظر أن يصل بيولي إلى الرياض اليوم لتسلم المهمة بشكل رسمي».
وبحسب صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت»، فإن المدرب الإيطالي سيتقاضى راتبا سنويا مع النصر يقدر بـ6 ملايين يورو، وهو ما يفوق راتبه السابق مع نادي ميلان بمليوني يورو، على اعتبار أن راتبه السابق 4 ملايين يورو سنويا. وكان ستيفانو بيولي قريبا من تدريب الاتحاد، بداية الموسم الحالي، بعد رحيل المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، لكن في نهاية المطاف استقر النادي على تعيين الفرنسي لوران بلان.
وأعلنت إدارة نادي النصر، مساء الثلاثاء، إقالة مدربه كاسترو، بشكل رسمي، بعد النتائج المخيبة التي حققها الفريق في مطلع الموسم الحالي ونشر النادي عبر صفحته الرسمية على منصة «إكس»: «قررت شركة نادي النصر رسميا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاستـرو، مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع النصر، ومتمنين له التوفيق». وكان «العالمي» قد تعادل مع الشرطة إيجابيا بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، بملعب المدينة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى لمجموعة الغرب بدوري أبطال آسيا للنخبة.

أخبار ذات صلة الشارقة يعود من طاجيكستان بـ «نقاط الاستقلال» الوصل يُدشن مشوار «النخبة الآسيوية» بـ«نقاط تاريخية»

مقالات مشابهة

  • الإيطالي ستيفانو بيولي مدربا جديدا للنصر السعودي
  • رسمياً.. ستيفانو بيولي مدرباً للنصر السعودي
  • خلفاً لدي روسي.. يوريتش مدرباً لروما
  • "الميني فوتبول" يطير لجنوب أفريقيا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية
  • آيندهوفن الهولندي يتعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش في صفقة انتقال حر
  • ستيفانو بيولي مدربا للنصر
  • بيولي مدربا للنصر السعودي موسمين مقابل 12 مليون يورو
  • بيولي مدرباً للنصر السعودي
  • كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا
  • ندياي: الزمالك هو النادي الأكبر في أفريقيا.. ومصر بلد جميل