قتلت القوات الإسرائيلية والمستوطنون 115 فلسطينيًا، من بينهم 33 قاصرًا، حتى يوم الأحد، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية.

اعلان

أظهرت لقطات مصورة حجم الدمار في مدينة جنين بالضفة الغربية، بعد أن اقتحمتها القوات الإسرائيلية قبل أن تشتبك مع مسلحين فلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 4 فلسطينيين قتلوا وأصيب 5 آخرون، في جنين بالضفة الغربية المحتلة، بعدما نفذت القوات الإسرائيلية عملية عسكرية في المدينة فجر الإثنين.

فيديو: أربعة قتلى وعشرات الجرحى برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين وغزةشاهد: المئات يشاركون في تشييع جثمان فلسطيني قتلته القوات الإسرائيلية خلال مواجهات قرب جنينمواجهات مستمرة في الضفة

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع تبادل كثيف لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في جنين في معركة شملت غارات بطائرات بدون طيار. وقال مصطفى إبراهيم، وهو أحد سكان جنين: "رأيت الشباب يركضون، فسألت عما يحدث، فأجابوا:" لقد اجتاحوا المنطقة. بدأ بعد ذلك إطلاق النار والقنابل والانفجارات."

الدمار في جنينMajdi Mohammed/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وقطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ومنذ ذلك الحين، قتلت القوات الإسرائيلية والمستوطنون 115 فلسطينيًا، من بينهم 33 قاصرًا، حتى يوم الأحد، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية. وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن نصف القتلى سقطوا خلال الاشتباكات التي أعقبت عمليات البحث والاعتقال الإسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهرجان باكو لموسيقى الجاز: الإيقاع والفن يأسران عاصمة أذربيجان شاهد: مقتل فلسطيني طعن شرطيا إسرائيليا في القدس مقتل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة برصاص إسرائيلي طوفان الأقصى جنين - الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: أكثر من 8 آلاف قتيل فلسطيني بينهم 3342 طفلا وإسرائيل تهدد بالإخلاء الفوري لمشفى القدس متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقتل أربعة فلسطينيين في جنين ويواصل قصف غزة يعرض الآن Next شاهد عيان من غزة| مراسل يورونيوز يروي الفظائع في القطاع.. شاهد "الجحيم" لكن على الأرض يعرض الآن Next اليونيسف ليورونيوز: الوضع في غزة "كارثي" و "حياة الأطفال وأحلامهم تبخرت" يعرض الآن Next حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن يعرض الآن Next فيديو: روسيا تتهم أوكرانيا بلعب "دور أساسي" في اقتحام مطار في داغستان بعد هبوط طائرة إسرائيلية فيه

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين بنيامين نتنياهو قصف ضحايا روسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى جنين الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط طوفان الأقصى فلسطين بنيامين نتنياهو قصف ضحايا روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط طوفان الأقصى القوات الإسرائیلیة یعرض الآن Next فی جنین

إقرأ أيضاً:

الخارجية: ندين قتل القوات الإسرائيلية لناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية

أدان السفير أحمد ابو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة فى تصريح صحفى يوم الجمعة ٦ سبتمبر الجاري، قتل القوات الإسرائيلية للناشطة من أصول تركية أيسينور إيجي بواسطة القوات الإسرائيلية جنوب نابلس، في حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة. وتقدم بخالص العزاء لحكومة وشعب دولة تركيا الشقيقة، ولأسرة الشهيدة بالمواساة فى مصابها الأليم.

وأردف، أن تلك الجريمة تعد مثالاً جديداً على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في حق المدنيين الفلسطينيين والمتضامنين معهم، تضاف إلى ما يلاقونه من كافة أشكال العنف والاستهتار بحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية المحتلة، مستنكراً ما أضحى يواجهه المجتمع الدول من مأزق أخلاقى غير مسبوق نتيجة الفظائع التي تُرتكب فى حق المدنيين بالأراضي الفلسطينية المحتلة، على مدار عقود طويلة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • الخارجية: ندين قتل القوات الإسرائيلية لناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • الخارجية المصرية: ندين قتل القوات الإسرائيلية ناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: الناشطة الأمريكية التركية قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين بالضفة الغربية مع تعثر محادثات غزة  
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة  
  • انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين بعد عملية عسكرية موسعة
  • ‏محافظ جنين: القوات الإسرائيلية تطلق النار والقذائف وتحاصر مقر البلدية