كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن منطقة تبوك سجلت أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار أمس الأحد، إذ بلغت 26.6 ملم في مطار تبوك، و15.0 ملم في تيماء.

وأشارت في تقرير لها إلى رصد كميات هطول الأمطار في جميع مناطق المملكة، من خلال 87 محطة رصد هيدرولوجية ومناخية.

أخبار متعلقة تبوك.. أكثر من 40 مزارعًا يشاركون في مهرجان الزيتونمركز "وقاء" يُشارك في مهرجان الزيتون الثالث بمنطقة تبوكتسجيل أعلى كمية هطول أمطار في منطقة تبوكأحوال الطقس على السعودية

وسجّلت رحيب بتبوك 14.

4 ملم، والعسافية 9.2 ملم، وعلقان حقل 7.0 ملم، فيما سجّلت العلا في منطقة المدينة المنورة 22.0 ملم، والحسو - الحناكية 21.6 ملم، والصويدرة 17.4 ملم، واليتمة - وادي الفرع (11.6) ملم.

وسجّلت فرسان في منطقة جازان 19.0 ملم، ومطار جازان 16.0 ملم، وقيادة حرس الحدود بجازان (12.0 ملم، وميناء جازان 11.0 ملم، وفي منطقة الجوف، سجّلت ميقوع بطبرجل (13.4) ملم، ودومة الجندل 12.2 ملم، وأبو عجرم بدومة الجندل (11.2)، ومحطة القطار بدومة الجندل (10.8) ملم.

وسجّل المركز الوطني للأرصاد بأبها في منطقة عسير 11.2 ملم، ورجال ألمع 9.6 ملم، والشغف بأبها 8.8 ملم.

سجل مطار تبوك أعلى كميات لهطول الأمطار من الساعة 9 صباح يوم الأحد حتى الساعة 9 صباح يوم الأثنين في المملكة.
للمزيد : https://t.co/1bMu57FWsN pic.twitter.com/Infnje8si2— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) October 30, 2023الأمطار على مناطق السعودية

وفي منطقة مكة المكرمة، سجّلت الشفا بمحافظة الطائف 7.4 ملم، والهدا 5.0 ملم، وغميقة بالليث 6.0 ملم، فيما سجّلت بلجرشي في منطقة الباحة (6.0) ملم، والمخواة 5.0 ملم. وفي منطقة حائل، سجّل مطار حائل 2.0 ملم، وجبة حائل 1.3 ملم.

بينما سجّل مطار عرعر في منطقة الحدود الشمالية (1.5) ملم، ومطار القصيم في منطقة القصيم 0.5 ملم.

كميات هطول الأمطار في السعودية

وكانت مكة المكرمة قد سجّلت أعلى معدل لكميات هطول الأمطار في المملكة أمس الأول السبت؛ إذ بلغت 42.0 ملم في سد الليث بمحافظة الليث، و37.9 في الرصيفة بمكة.

فيما سجّل حي الجامعة في محافظة جدة (37.6) ملم، والجموم (37.2) ملم. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كميات الأمطار الهاطلة في جميع مناطق المملكة زيارة الرابط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هطول الأمطار المركز الوطني للأرصاد تبوك أحوال الطقس على السعودية السعودية المركز الوطني للأرصاد الأمطار على مناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود

فيينا (وام) 

أخبار ذات صلة استجابة إنسانية إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة

أكدت إدارة ولاية «النمسا السفلى» أن الأوضاع في الولاية لا تزال خطيرة بسبب تواصل هطول الأمطار وارتفاع مستوى الأنهار وانتشار الفيضانات بشكل غير مسبوق وزيادة خطر انهيار بعض السدود تحت وطأة زيادة ضغط المياه وتحول شوارع المدن إلى أنهار.
وقال المستشار النمساوي كارل نيهامر إن الفيضانات في ولاية «النمسا السفلى» كارثية وغير مسبوقة وتعهد بتوفير المزيد من الموارد المالية لصندوق الكوارث، وتوجه بالشكر إلى جميع أجهزة الطوارئ بسبب المخاطر الكبيرة التي تتعرض لها.
من جانبه قال ديدي فاهرافلنر، قائد قوات المطافئ إن وضع الفيضانات في النمسا السفلى خطير وتعمل فرق الإطفاء بشكل متواصل على إنقاذ السكان المحاصرين بالمياه في منازلهم باستخدام القوارب المطاطية، مشيراً إلى نجاح قوات الإطفاء والدفاع المدني في إنقاذ مئات الأشخاص خلال يومي السبت والأحد الماضيين.
وأعلنت شرطة الولاية المتاخمة للعاصمة فيينا أمس، وفاة شخصين في مدينة «سانكت بولتن» عاصمة الولاية.
وأوضح المتحدث باسم الشرطة أنه تم إخلاء نحو ألفي منزل منذ بدء هطول الأمطار في ظل ظروف صعبة بسبب انقطاع التيار الكهربائي ومياه الشرب ونظام الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد
  • طقس السعودية.. هطول أمطار متوسطة على جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة