علق الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوغين، على واقعة احتجاز إسرائيليين داخل مطار داغستان في روسيا، بعدما، اقتحم السكان المحليين المطار، في محاولة منهم لمنع تواجد مواطني إسرائيل على أراضيهم بسبب ما يجري داخل غزة من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، بسبب الحصار القاتل الذي تفرضه إسرائيل حاليا على غزة، بجانب استهدافها للنساء والأطفال، حيث قتلت ما يزيد عن ٤٠٠٠ آلاف امرأة وطفل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

تبعات ما حدث في داغستان

 

وفي تحليله للوضع كتب ألسكندر دوغين على قناته الشخصية على تطبيق تلجرام: تظهر الأحداث في داغستان مدى المشاعر في العالم الإسلامي، هذه التجاوزات والاستفزازات على الأرجح ضارة للغاية، لكن العالم الإسلامي يغلي وهو يراقب الأحداث في فلسطين، هذه حقيقة، ويدخل 2 مليار مسلم في نظام الكراهية تجاه إسرائيل والغرب الذي يدعمها بشكل أحادي وغير مشروط.

ذكرى طه حسين.. تعرض للتهديد بالقتل بسبب كتاب "في الشعر الجاهلي" معرض الفن المعاصر.. فاروق حسني يزور متاهة راشد بن خليفة عند سفح الأهرامات وفاة الشاعر مهاب نصر بعد أزمة صحية مفاجئة كي نفهم النكبة .. رواية «باب الشمس» تعيد مشهد معاناة الشعب الفلسطيني أبرز 3 روايات عبرت عن معاناة الشعب الفلسطيني منذ النكبة|تابع ورشة مخرجي مسرح الطفل تواصل فعالياتها بمحاضرة عن كيفية قراءة النص بعد العثور على بردية فريدة داخل مقبرة فرعونية .. ما أهمية كتاب الموتى؟ روايته الأولى.. زاهي حواس يدخل عالم الأدب بـ سر نفرتيتي|تفاصيل أكثر من 7000 موقع.. لماذا تحاول إسرائيل تغيير أسماء المدن الفلسطينية؟ رحيل ليلى بعلبكي رائدة الكتابة النسوية| بروفايل صمت حسن نصر الله

 

وأضاف ألكسندر دوغين: هذه هي بداية عملية خطيرة للغاية، حسن نصرالله زعيم حزب الله خرج على الشاشة لمدة 3 ثواني اليوم دون أن يتكلم، والعالم كله الآن يناقش، أي شيء يمكن أن يصبح سبباً لتصعيد لا رجعة فيه ولا يمكن السيطرة عليه.

 

حروب كلاسيكية

 

واستطرد ألكسندر دوغين: لكن أعداءنا يعرفون كيف ينقلون الضربات من أنفسهم إلى الآخرين بسخرية، هذه إحدى التقنيات الكلاسيكية لحروب الشبكات، والآن يتعين علينا أن نكون يقظين أكثر من أي وقت مضى وأن نكون منتبهين للغاية للجغرافيا السياسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: داغستان مطار داغستان فلسطين غزة إبادة جماعية

إقرأ أيضاً:

رئيس إيران يعلق على سفره بالطائرة عقب الهجوم على إسرائيل (شاهد)

علق الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان على سفره في هذا التوقيت إلى العاصمة القطرية، رغم خطوة الأوضاع على إثر الهجوم الصاروخي الإيراني على دولة الاحتلال.

وسألت صحفية إيرانية الرئيس الإيراني على متن الطائرة المتجهة نحو الدوحة، بالقول: "أليس من الخطأ السفر في هذا التوقيت بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل".

ليرد عليها بزشكيان:"لا أعتقد أن السفر إلى قطر خطر، لست قلقا لكن إذا أتي الموت، فليس أجمل من أن أموت شهيدا".

صحفية تسأل بزشكيان: أليس خطّا السفر في هذا التوقيت بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل.
بزشكيان: لا اعتقد أن السفر إلى قطر خطر، لست قلقا لكن إذا قضي الموت، فليس اجمل من أن أموت شهيدا. pic.twitter.com/QW03WNlzTg — Fatima Alsmadi | فاطمة الصمادي (@AlsmadiFatima) October 2, 2024
مساء الثلاثاء هاجمت إيران بنحو 200 صاروخ باليستي مواقع عسكرية ومطارات في الأراضي المحتلة، وقالت إنه جاء ردا على اغتيال هنية ونصر الله عملا بمبدأ الدفاع عن النفس وحفظ الأمن.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين داخل لبنان
  • احتجاز قاربي صيد مصريين في تونس بتهمة الصيد غير القانوني
  • رئيس إيران يعلق على سفره بالطائرة عقب الهجوم على إسرائيل (شاهد)
  • لأول مرة.. بايدن يعلق على فكرة ضرب المواقع النووية الإيرانية
  • لأول مرة.. جامعة بنها في تصنيف راوند الروسي للموضوعات «RUR» لعام 2024
  • إسرائيل تعترف لأول مرة: الهجوم الإيراني أصاب قواعدنا العسكرية
  • بسبب الهجوم الإيراني.. هروب عروسين إسرائيليين من حفل زفافهما (فيديو)
  • بايدن يعلق لأول مرة على الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية على إسرائيل
  • العراق يعلق حركة الملاحة الجوية بالتزامن مع القصف الإيراني على إسرائيل
  • مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين