قضت محكمة جنايات بنها، اليوم الأثنين، بمعاقبة طالب متهم بإحداث عاهة مستديمة لأحد الموظفين، بالسجن المشدد 3 سنوات، بدائرة مركز شرطة الخانكة في محافظة القليوبية.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين وهم ح. ك 28 سنة طالب هارب، وي. م.16 سنة طالب تم ضبطه، وم. م هارب طالب، أحدثوا إصابة المجنى عليه محمد. أ 24 سنة موظف، عمدا، إثر وقوع مشادة بينهم قام على أثرها المتهمان الثاني والثالث بشل حركته حتى قام المتهم الأول بضربة باستخدام أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص «مقص» استقرت بالعين اليمني، فأحدث به إصابته وتخلف عنها لديه عاهة مستديمة (إعاقة بالعين اليمنى) .

واستمعت المحكمة للمجنى عليه، والذي أكد وقوع مشادة كلامية مع المتهمين، حيث قام المتهمان الثاني والثالث بشل حركته وقام المتهم الأول بالتعدي عليه باستخدام أداة حادة مقص فأصابه بعينع اليمنى والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة.

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن إصابة المجني عليه الموصوفة بالعين اليمني، قد تخلف جرائها عاهة مستديمة متمثلة في فقد الأبصار النافع للعين وهذه العاهة المستديمة بحالتها الراهنة تقدر نسبتها بنحو ٣٥ %، وبناءا عليه أمرت جهات التحقيق بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبس المتهم الثاني على ذمة القضية وسرعة ضبط وإحضار المتهمين الأول والثالث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طالب عاهة مستديمه القليوبية الطب الشرعى السجن المشدد عاهة مستدیمة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بجلستها اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10سنوات وغرامة 100 ألف حنيه، لعاطل لقيامه بترويج المواد المخدرة على المواطنين والمقاهى بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس محكمة الجنايات الدائرة الأولى، وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.


وكانت معلومات قد وردت إلى المقدم محمد أيمن رئيس مباحث أبو زنيمة، تفيد بقيام عاطل بالاتجار فى المواد المخدرة، وأنه على موعد لتسليم أحد عملائه كمية من الحشيش.

وعلى الفور تم إبلاغ الجهات الأمنية بالمعلومات والتى أكدتها تحريات رجال الأمن بجنوب سيناء، وتم صدور إذن من جهات التحقيق بضبط وتفتيش المتهم وما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة بشخصة أو بمنزله.

وفى يوم 21 أبريل الماضى، تم إعداد كمين لضبط المتهم، وتمكن رجال الأمن بقسم شرطة أبو زنيمة من ضبط المتهم، ويدعى شعبان .ر.ع .ح 54 سنة وبحوزته 24 قطعة كبيرة الحجم بنية اللون لجوهر الحشيش (فرش) ومبلغ مالى 2500 جنيه وهاتف محمول.

وبمواحهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وأنه كان فى طريقه لتسليمها لأحد عملائه، والمبلغ المالى من حصيلة البيع، والهاتف لتسهيل الاتصالات بالعملاء.

وتم تحرير محضر برقم 134 قسم شرطة أبوز نيمة ، وبعرض المتهم على نيابة رأس سدر قرر شادى حسونة وكيل النائب العام حبس المتهم 4ايام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد له في الموعد القانونى  والتحفظ على المضبوطات.

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين  المحامى العام الأول لجنوب سيناء قرر إحالة الأوراق إلى محكمة الجنايات.







مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي
  • بسبب خلافات مالية.. المشدد لسيدة أحدثت عاهة مستديمة لآخري بسلاح أبيض
  • السجن 5 سنوات لموظف بالسجل المدني بتهمة التزوير
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص لاتهامهم بسرقة أتوبيس نقل جماعى فى الإسكندرية
  • مش عايز محامي.. المحكمة تندب دفاع للمتهم الرئيسي في قضية طفل شبرا الخيمة| فيديو
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والأيس