أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه ما دامت الولايات المتحدة الأمريكية على موقفها الداعم للعدوان، والذي يوفر الغطاء السياسي والدبلوماسي، فضلا عن الغطاء المالي والدعم بالسلاح والخبرات العسكرية، فلا مجال إلى وجود هدنة، والعدوان مستمر ومتصاعد، ودولة الاحتلال تصم أذانها عن كل الأصوات باستثناء صوت البيت الأبيض.

 

كيف تحول شارع صلاح الدين إلى واجهة المشهد المشتعل في غزة؟..الأشهر في فلسطين نائب رئيس مجلس الدولة: تواطؤ المجتمع الدولى لتجريد أطفال فلسطين من إنسانيتهم لا يغتفر مستشار الرئيس الفلسطيني يتحدث عن العدوان 

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن البيت الأبيض يملك أن يقول لإسرائيل كفى ستتوقف مباشرة، وقرار الهدنة ووقف العدوان من البيت الأبيض، وإذا كان هناك ضغط يجب أن يُمارس يجب أن يكون على الإدارة الأمريكية وليس إسرائيل. 

الاحتلال الإسرائيلي ليس له شعبية وليس له قبول، وآخر ما يمكن أن يعني الشعب الفلسطيني هو مصير نتنياهو أو صورته أمام العالم، أو أي قائد من قيادات الاحتلال، وآخر ما يعني الشعب صورة الاحتلال. 

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الأولويات الأولى في الوقت الحالي هي المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، ولا يكترث أحد لما يُقال عن نتنياهو في الإعلام الغربي أو في إسرائيل، والأولوية هي وقف العدوان، وإمداد قطاع غزة بكافة الاحتياجات التي يحتاجها من مياه وكهرباء وغذاء ووقود وما إلى ذلك. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني البيت الأبيض محمود الهباش الولايات المتحدة الامريكية عزة مصطفى قناة صدى البلد مستشار الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن موقع أكسيوس الأمريكي، أن البيت الأبيض وصل إلى توافق مع إسرائيل على أن تكون هذه العملية البرية في لبنان محدودة وأن تقتصر على المناطق الحدودية القريبة.

حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة
  • البيت الأبيض: حصيلة الإعصار هيلين قد ترتفع إلى 600 قتيل
  • البيت الأبيض يتفق مع إسرائيل على محدودية العملية البرية في لبنان
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية