جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، عمليات القصف العنيف على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا». 

طائرات احتلال تقصف منازل رفح 

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة «أبو رزق» في رفح، جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين، وما زال البحث عن مفقودين.

كما استشهد مواطنان في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في مدينة رفح، أسفر عن وقوع شهيدين، فيما قصفت المدفعية الثقيلة منازل المواطنين شرق مدينة رفح، بشكل مكثف وعنيف.

قوات الاحتلال تقصف وسط قطاع غزة 

كما سقط عدد من الشهداء وعدة إصابات  في قصف اسرائيلي استهدف صالة «تل القمر»، شرق النصيرات، وسط قطاع غزة والتي يتواجد بها أعداد كبيرة من النازحين.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب عدد آخر في قصف منزل بحي الأمل، غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة، وأسفرت سلسلة غارات على مخيم 2 في النصيرات، عن استشهاد أحد الفلسطينيين وإصابة آخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 طائرات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة - أعداد كبيرة من الشهداء في مناطق الصبرة والصناعة وتل الهوى

أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة مساء اليوم الاربعاء 10 تموز 2024 ، وجود أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في المناطق التي يتوغل فيها الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة، إلى جانب تدمير البنايات السكنية.

وقال متحدث الدفاع المدني محمود بصل، في بيان صحفي : "هناك أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في الشوارع بتل الهوى والصبرة والصناعة، إلى جانب منازل دمرها الجيش الإسرائيلي بمدينة غزة".

وأضاف: "تصلنا عشرات المناشدات من منطقة الصناعة والصبرة وتل الهوا ورمزون الطيران لإنقاذ المصابين، ولكن نتعرض لإطلاق نار ولا نستطيع الوصول إليهم".

وأوضح "بصل"، أن "هناك عشرات العائلات محاصرة في منازلها حيث يتوغل الجيش الإسرائيلي في مناطق مختلفة بمدينة غزة، ولا يوجد لديها ماء ولا طعام".

وأشار إلى أن "الاحتلال يستهدف بشكل متعمد البنايات السكنية والمنازل المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى البنية التحتية والأبراج".


 

والاثنين، توغل الجيش الإسرائيلي، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة، تحت غطاء ناري كثيف، واستهدف طرقات ومبان سكنية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات، ونزوح آلاف الفلسطينيين باتجاه أحياء شمال غربي المدينة.

وبشأن الأوضاع في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قال بصل، إن "الجيش الإسرائيلي دمر كل منزل في المناطق التي تواجدت به قواته، ما حولها إلى مناطق أشباح غير صالحة للحياة".

ودعا المؤسسات الدولية إلى "النظر إلى واقع غزة المأساوي والتدخل العاجل لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن قوات لواء المظليين أنهت عمليتها التي استمرت نحو أسبوعين في منطقة الشجاعية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شهداء بقصف طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة في غزة
  • غزة - أعداد كبيرة من الشهداء في مناطق الصبرة والصناعة وتل الهوى
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 278 من الحرب
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جلّهم أطفال في قصف إسرائيلي تركز على النصيرات وغزة
  • بينهم أطفال.. استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف للاحتلال لقطاع غزة
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • اليوم الـ277 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • بعد 9 أشهر من العدوان الإسرائيلي الغاشم.. ارتفاع عدد الشهداء بقطاع غزة إلى 38243 شهيدًا
  • استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات في قصف عدة مناطق بقطاع غزة