قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني, إن الوضع كارثي في غزة وهناك 21 الف جريح وأكثر من 8 آلاف شهيد.

يعالج مرضى السرطان.. الاحتلال الإسرائيلي تقصف مستشفى الصداقة التركي في غزة دبلوماسي فلسطيني سابق: قوات أمريكية تشارك في العدوان على قطاع غزة

وتابع الهباش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفي، والمذاع عبر قناة صدي البلد،:" العدوان مستمر علي غزة طالما أمريكا تعطي الضوء الأخضر لذلك.

 

وأوضح:" القرار من البيت الأبيض لأن هو المكان الوحيد الذي يستطيع أن يقول لأسرائيل كفي وستكف وقتها لذلك يجب أن يكون الضغط علي أمريكا  خلال هذه اللحظات".


وأكمل:"مصر وجميع الدول العربية يركزون علي ضرورة إيجاد حل سياسي، وآن الأون أن نرجع لأصل المشكلة وجذر المشكلة بوقف هذا الإحتلال الذي يصادر حقوق الفلسطيينين".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الإعلامية عزة مصطفى فلسطين محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني مستشار الرئيس الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

منذ بدء العدوان.. أمريكا أرسلت للعدو الصهيوني 14 ألف قنبلة شديدة التدمير

يمانيون../ كشف مسؤولان أمريكيان مطلعان، ان إدارة الرئيس جو بايدن، أرسلت للعدو الصهيوني عددا كبيرا من الذخائر وآلاف القنابل الشديدة التدمير، منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة.
وقال المسؤولان لوسائل إعلام غربية، اليوم السبت، أنه منذ بداية الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وحتى في الأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة لإسرائيل آلاف الأطنان من الأسلحة.. وفقا لوكالة معا الفلسطينية.
وأوضحا أنه “تم نقل ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة “إم.كيه-84” زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل و3 آلاف صاروخ “هيلفاير” (أرض- جو) دقيقة التوجيه و1000 قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جواً، وذخائر أخرى.
يذكر ان يوم الخميس الماضي، أفاد موقع أمريكي شهير، نقلا عن مسؤول في الإدارة الأمريكية وآخر إسرائيلي، بأن “واشنطن تستعد لتسليم شحنة قنابل، كانت ضمن شحنة أسلحة متوجهة إلى إسرائيل وتم تعليقها الشهر الماضي”.
ووفقا للمسؤول الإسرائيلي، من المتوقع أن تصل 1700 قنبلة زنة 220 كلغ.
ووفقا للموقع، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار تخفيف الاحتقان بين بايدن والداعمين لإسرائيل في الكونغرس، الذي تنامى بعد قراره تجميد شحنة الأسلحة الأخيرة.
وكانت الولايات المتحدة قد أرجأت، في مايو/ أيار الماضي، تسليم قنابل وذخائر إلى إسرائيل، بسبب مخاوف من التأثير الذي يمكن أن تحدثه في المناطق المكتظة بالسكان.
إلا أن نتنياهو خرج الأسبوع الماضي بتصريحات مفاجئة حول مماطلة أمريكا في تسليم تل أبيب للأسلحة، ما أثار حفيظة البيت الأبيض الذي وصف تلك التصريحات بالمخيبة للآمال. ُ#أمريكا#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • نشرة التوك شو.. انتهاء التشكيل الوزاري خلال أيام وحماس مستعدة لوقف الحرب
  • أبو الغيط يكشف رد مبارك على رغبة أمريكا في تغيير الحكم بمصر (فيديو)
  • بترجي: فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات .. فيديو
  • منذ بدء العدوان.. أمريكا أرسلت للعدو الصهيوني 14 ألف قنبلة شديدة التدمير