أكد السفير جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، أن الموقف الدولي بشأن أحداث غزة يسير بشكل تصاعدي في اتجاه واحد لوقف العمليات العسكرية بشكل فوري.

مسؤول في فتح: الدبلوماسية الشعبية فضحت أكاذيب إسرائيل في غزة (فيديو) قضايا الدولة تتبرع بجزء من رواتب مستشاربها لأهالي غزة

وقال في مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن الموقف الدولي بشأن إيقاف العمليات في غزة فوريًا يسير بشكل متصاعد للإيقاف الدائم أو حتى الهدنة المؤقتة، مؤكدًا وجود تغيرًا ملموسًا في الموقف الدولي منذ بداية الأزمة وحتى الآن.

تغير موقف الدول المساندة لإسرائيل

وأوضح أن الموقف الدولي تغير بعد انكشاف مدى وحشية العملية الإسرائيلية العسكرية في غزة وما قد تخلفه من عدد هائل من المدنيين، إلى جانب اعتماد هذه العملية على استراتيجية العقاب الجماعي لسكان غزة.

وأضاف أن الجامعة العربية تتحرك في اتجاه التواصل مع جميع القوى المستعدة للضغط على إسرائيل لوقف العملية العسكرية في غزة فورًا، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية وإقامة آلية مستدامة لدخول هذه المساعدات.

وأشار إلى أن المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية التي دخلت قطاع غزة بسيطة للغاية، مؤكدًا أن الجميع يعلم أن القطاع كان يعيش على ما يقرب من 100 شاحنة يوميًا على الأقل، أما ما يدخل اليوم هي عشرات من الشاحنات.

ولفت إلى أن الوضع في قطاع غزة يقترب من انهيار الوضع الإنساني بالكامل وانتشار المجاعة، مؤكدًا أن العديد من الدول التي كانت تتعاطف مع إسرائيل بدأت تتساءل عن اتجاه هذه العملية العسكرية واستراتيجيتها وأهدافها ومتى تتوقف ووضع المدنيين في ذلك الوقت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الجامعة العربية الأمين العام قضايا الدولة قطاع غزة العمليات العسكرية العملية العسكرية الأمين العام للجامعة العربية جامعة العربية العملية الاسرائيلية الدبلوماسية الشعبية العقاب الجماعي فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية الموقف الدولی فی غزة

إقرأ أيضاً:

متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن إدارة الرئيس جو بايدن ترى أنه من المناسب لاسرائيل أن تواصل هجماتها البرية والجوية على حزب الله اللبناني في الوقت الحالي. وأعرب ميلر - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية عن رغبة بلاده في نهاية المطاف أن ترى وقفًا لإطلاق النار وحلًا دبلوماسيًا، موضحًا أنه من المستحيل تحديد المدة التي قد تستغرقها إسرائيل للقضاء على البنية التحتية لحزب الله.

كان الرئيس الأمريكى جو بايدن اعتبر أنه بالإمكان تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، ردا على سؤال عن مدى ثقته بإمكانية حدوث ذلك: "لا أعتقد أنه ستكون هناك حرب شاملة.. أعتقد أنه بإمكاننا تجنبها".. مضيفا: "لكن ما زال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به، الكثير الذي يتعين علينا القيام به حتى الآن".
 

مقالات مشابهة

  • الهجرة في سباق البيت الأبيض.. هل غيرت هاريس موقفها؟
  • ارتفاع الواردات من الدول المساندة للعدوان
  • انتصارات 6 أكتوبر.. حرب غيرت مفاهيم العسكرية وتضامن عربي أذهل العالم
  • «إكسترا نيوز»: ملحمة أكتوبر 73 مواجهة غيرت مفاهيم العسكرية
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله
  • مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين يطالب بسرعة إغاثة لبنان
  • الجامعة العربية تدعم لبنان وتطالب بمحاسبة إسرائيل أمام المحافل الدولية
  • مجلس الأمن يرد على قرار إسرائيل بشأن غوتيريش