علق زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الاثنين، على فيديو الأسيرات الذي نشرته كتائب القسام. وقال لابيد في تصريحه: “لقد نقلت رسالة إلى الحكومة، بحكم منصبي كزعيم للمعارضة، مفادها أننا سندعم بشكل كامل كل قرار وكل خطوة وكل ثمن يؤدي إلى عودة المختطفين إلى ديارهم.

واضاف “وفي الوقت نفسه، نحن بحاجة إلى اتخاذ خطوات مؤلمة للتأكد من عودتهم إلى ديارهم.

لا يجوز لإسرائيل أن تتوقف حتى يُقتل ستة أشخاص: يحيى السنوار، محمد الضيف، وإسماعيل هنية، وصالح العاروري، وخالد مشعل، ومروان عيسى، الستة يجب أن يموتوا”.

وفي وقت سابق من اليوم علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين على فيديو الأسيرات

قائلا : “هذه دعاية نفسية قاسية لحماس وداعش..نواصل احتضان العائلات، وسنبذل قصارى جهدنا لإعادة جميع المختطفين والمفقودين إلى وطنهم”.

وأضاف نتنياهو: “أتوجه إلى ليلانا تروبانوف ودانيال ألوني وريمون كيرشت الذين اختطفتهم حماس التي ترتكب جرائم حرب. أعانقكم جميعا..قلوبنا معكم ومع بقية المختطفين”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الاسيرات الاسرائيليات القسام المعارضة الإسرائيلية غزة

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين

شدد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، أوزغور أوزيل، على استعداه لأخذ زمام المبادرة واللقاء مع رئيس النظام السوري بشار الأسد من أجل ضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، معربا عن عزمه أن يكون وسيطا في المفاوضات بين دمشق وأنقرة.

وقال أوزيل في لقاء تلفزيوني أجرته مع قناة "هالك تي في" المحلية، الجمعة، إنه "من أجل قيام تركية ديمقراطية ومستقرة يتعين على تركيا أن تتخلص بشكل عاجل من وضعها باعتبارها مستودعا للاجئين".

وأضاف "سأفعل كل ما هو ضروري لعودة اللاجئين السوريين، إذا كانت هناك حاجة إلى أموال من أجل تحقيق هذا الأمر فسوف أجد تلك الأموال من الاتحاد الأوروبي".


ولفت أوزيل وهو زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية، إلى أنه "مستعد للذهاب والاجتماع مع بشار الأسد، إذا لزم الأمر، من أجل فتح قنوات حوار مع سوريا"، معربا عن استعداده أيضا "ليكون الوسيط في اجتماع الأسد مع أردوغان"، حسب قوله.

وشدد على أنه "من الخطأ ترك مشكلة اللاجئين دون حل"، متسائلا: "هل يجب أن يصبح نصف سكان تركيا سوريين بعد 20 عاما؟".

وأشار إلى أنه "يجب حل مشكلة اللاجئين لكن القيام بذلك بالكراهية ولغة الكراهية لا يناسب تركيا ولا حزبنا"، مقترحا في الوقت ذاته منح امتيازات للأطفال السوريين الذي ولدوا في تركيا "كمنحهم ميزات عند قدومهم إلى تركيا في المستقبل، بما في ذلك تسهيل حصولهم على تأشيرات الدخول".

جاءت تصريحات أوزيل بالتزامن مع حديث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عدم وجود أي سبب يمنع أنقرة من إقامة علاقات مع النظام السوري، مشيرا إلى أن بلاده حافظت في الماضي على علاقات جيدة مع دمشق إلى درجة اللقاءات العائلية مع عائلة بشار الأسد.

وقال أردوغان في تصريح للصحفيين عقب أدائه صلاة الجمعة في مدينة إسطنبول، إن بلاده "مستعدة للعمل معا على تطوير العلاقات مع سوريا تماما كما فعلت في الماضي".


وأضاف أنه "لا يمكن أن يكون لدينا أبدا أي نية أو هدف مثل التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، لأن الشعب السوري من الشعوب التي عشنا معها سويا في مجتمع واحد"، حسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن هناك 3 ملايين و114 ألف و99 سوريا يعيشون في تركيا تحت الحماية المؤقتة، حسب بيانات وزارة الداخلية التركية.

وكان وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، قال في وقت سابق من هذا الشهر، إن إجمالي عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم في الفترة الممتدة بين عامي 2016 و2024، وصل إلى 658 ألفا و463 سوريا.

مقالات مشابهة

  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • شاهد.. "كتائب القسام" تنشر فيديو لعملية قنص الرقيب إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين
  • القسام تنشر مشاهد قنص الرقيب إيال شاينز بسلاح الغول.. فيديو
  • “كتائب المجاهدين” تدك القوات الإسرائيلية في “محور نتساريم” بالصواريخ (فيديو)
  • اليوم 265 من الطوفان .. عمليات نوعية للقسام / تفاصيل
  • "كتائب المجاهدين" تدك القوات الإسرائيلية في "محور نتساريم" بالصواريخ (فيديو)
  • عمليات نوعية للقسام اليوم الخميس
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)