ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، الاثنين، أن سلطنة عمان منعت مؤخرا طائرات مدنية إسرائيلية من السفر عبر أجوائها.

وقالت الصحيفة، إن سلطنة عمان، ألغت اعتبارا من أمس، مرور رحلات جوية إسرائيلية عبر أجوائها، وذلك بعد ثمانية أشهر من الاتفاق بهذا الشأن.

وأضافت أن السعودية لا تزال تسمح برحلات الشركات الإسرائيلية في مجالها الجوي، كما أن الرحلات إلى الإمارات ما زالت ممكنة.



وتابعت بأن القرار العماني، يعني أن الشركات الإسرائيلية الراغبة في السفر إلى دول في الشرق الأقصى، مثل تايلاند، عليها أن تتبع مسارا أطول.

ونقلت الصحيفة عن عوز برلوفتيش المدير العام لشركة أركيع الإسرائيلية قوله إن "طائرة إسرائيلية طُلب منها أداء مهمة إخلاء لصالح حكومة تايلاند قبل يومين، لم تستطع المرور فوق عُمان، ما أدى إلى اختيار طريق أبعد بكثير".


وكانت هيئة البث الإسرائيلية زعمت، الاثنين، أن شركة الطيران الإسرائيلية "العال" توقفت عن السفر في أجواء الخليج العربي بعد إنذارات أمنية.

وقالت الهيئة: "في هذه المرحلة، توقفت شركة طيران العال عن الطيران على الطريق السريع إلى تايلاند، وتنفذ تحويلاً لا تمر من خلاله فوق المملكة العربية السعودية ودول الخليج".

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، ووفقا لإحصائية وزارة الصحة فقد استشهد أكثر من 8 آلاف جلهم من الأطفال والنساء جراء العدوان الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة سلطنة عمان طائرات الاحتلال غزة غزة الاحتلال طائرات سلطنة عمان الأجواء صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب

شهدت الحكومة الإسرائيلية تصريحات متباينة حول مستقبل العمليات العسكرية في غزة، حيث أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم أنه إذا توقفت الحرب، فلن يبقى في الحكومة، في تصريح مثير للجدل.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحكومة ستعلن خلال أيام عن نهاية عملية رفح، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للعملية قد تحقق، وفقًا لما نقلته "العربية".

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن القوات الإسرائيلية تمكنت من "خنق" حماس في غزة، مضيفًا أن الحركة أصبحت منهكة وغير قادرة على التعافي بسرعة. كما أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي وصل إلى أماكن في أعماق غزة لم يكن يحلم بالوصول إليها سابقًا.

تعكس هذه التصريحات المتباينة الانقسامات الداخلية في الحكومة الإسرائيلية حول كيفية التعامل مع الوضع في غزة والمضي قدمًا في العملية العسكرية المستمرة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة
  • صحيفة إسرائيلية: ارتفاع تكاليف حرب غزة يدفع تل أبيب لرفع أسعار البنزين
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • عاجل.. قرار جديد بخصوص الفحص الفني للمركبات في سلطنة عمان
  • مسؤول حكومي يحذر من ‘‘جريمة’’ تحدث اليوم في سلطنة عمان
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • الوفد الحوثي يغادر صنعاء للقاء وفد الشرعية في سلطنة عمان