افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية بكلية العلوم بالجامعة، بحضور الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي محفوظ عميد كلية العلوم، والدكتورحازم حسن وكيل وزارة العمل بكفر الشيخ.
أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، ان الملتقى يهدف إلى إطلاع المشاركين على مفهوم السلامة والصحة المهنية، وأهدافها والتشريعات الوطنية المتعلقة بها، وتمكنيهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل، وإدارة الأزمات والكوارث، وخطط الطوارئ والتحقق من الحوادث واكتشافها حتى يمكن تلافيها، ورفع مستوى الأداء بالتدريب على أسلوب عمل متطور، وإعداد المتدرب لتولي مسؤوليات جديدة.


ومن جانبها اشارت الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، انا المتلقي شارك فيه عددًا من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة بالكليات، ومسؤولي وحدة الأزمات والكوارث ومسؤولي وحدة الجودة بالجامعة، ومسؤولي السلامة، ومدير إدارة الأزمات والكوارث بمديريات المحافظة، ومديري الجهات والشركات ومسؤولي السلامة وأعضاء لجانها، والعديد من المنشأت الاعتبارية بالمحافظة بما فيها المدراس والمستشفيات الخاصة وشركات قطاع المياه والكهرباء والبترول والعديد من المنشأت الصناعية بالمحافظة.
وبدأت فعاليات الملتقى بالسلام الجمهوري وآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها عرض فيلم تسجيلي قصير عن أهمية السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل ، وكلمة الترحيب بالضيوف المشاركين، واختتمت الجلسة الافتتاحية بجولة تفقدية للسادة الضيوف لمعروضات الشركات المشاركة في الفاعلية من مهمات الوقاية الشخصية الخاصة بطبيعة عمل كل منها وكيفية التغلب على مخاطر بيئة عملهم، واستكمل اليوم الأول بمحاضرة عن تحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل ، ومحاضرة عن خطة الإخلاء والطوارئ.

واختتم اليوم الأول بنقل جميع المشاركين تحياتهم وشكرهم لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعم سيادته لعمال مصر وحرص سيادته على حماية العاملين وتوفير بيئة عمل آمنة لعمال مصر. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب الجلسة الافتتاحية السلامة والصحة المهنية السلام الجمهوري المستشفيات الخاصة السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن ظهور الجامعة في المركز 1257 عالميا بتصنيف ليدن الهولندي العالمي للجامعات، حيث تقدمت الجامعة 123 مركزا عالميا عن العام الماضى وجاءت الجامعة في المركز35 أفريقيًا حيث تقدمت 4 مراكز، والمركز 13 محليًا، بينما حققت في علوم الحياة على الأرض المركز الرابع محليا و المركز 14 أفريقياً، وفي العلوم الفيزيائية والهندسية المركز 14 محليا والمركز 33 أفريقيا، وفي العلوم الطبية والحيوية المركز 14 محليا والمركز 35 أفريقياً.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن ظهور الجامعة في التصنيفات العالمية المرموقة جاء بسبب تنوع البحوث العلمية فى كافة مجالات العلوم والحرص على النشر بالمجلات العالمية الكبرى والتعاون المؤسسى مع الجميع، كما جاء نتيجة لتنفيذ آليات وأهداف وضعتها الجامعة لتحسين معدل معايير التصنيف الدولي بها، طبقًا لمتطلبات جهات التصنيف العالمية، ودعم الجامعة لباحثيها.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، إلى أن نجاح الجامعة في التواجد بمراكز متقدمة بكافة التصنيفات العالمية جاء نتيجة جهود كبيرة وتخطيط تم الإعداد له وتوفير كافة الاجواء المناسبة للنشر العلمي المميز في كافة المجلات العلمية ذات التأثير العالمي، فضلا عن إصدار مجلات علمية بالتعاون مع دور النشر العالمي لفتح مسارات جديدة لأعضاء هيئة التدريس للنشر العلمي الدولي.
وهنأ رئيس جامعة كفر الشيخ، جميع منتسبي الجامعة لتقدم الجامعة المستمر وإدراجها في العديد من التصنيفات الدولية، والذي يؤكد مدي حرص الجامعة وسعيها المستمر للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية وتحقيقها للريادة محليًا وأفريقيًا وعالميًا.

ومن جانبه، أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن تصنيف ليدن  الهولندي للجامعات العالمية يعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate) وجودة هذه البحوث والإشارة إليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها، كما يضع عددًا من المؤشرات الأكاديمية، وفقًا للمعايير الببليومترية التي تقيس حجم وعدد ومعامل التأثير للاقتباس للمنشورات العلمية للباحثين التابعين للجامعات، ونسب وأعداد الأبحاث المشتركة مع الجامعات الأخرى والمؤسسات الصناعية، والانضباط والحجم المؤسسي، والسمعة البحثية الدولية والإقليمية، والتعاون الدولي، والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والباحثين مع الجامعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد 1446
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية