جامعة الذيد ستُفتتح في سبتمبر 2024 إضافة إلى مشروعات أخرى
مبانٍ استثمارية للعائلات من أصحاب الدخل الضعيف لتكون عوناً لهم
توفير سبل العيش الكريم وفتح الفرص الاستثمارية لكل أبناء المنطقة 
عجلة التنمية ستكون سريعة بالذيد ومشروعات في مدينتي مليحة والمدام 
المشروعات الحالية تصب في مصلحة قاطني المنطقة وهي صديقة للبيئة
مزارع للأبقار والدواجن والقمح والخضار والجامعة تضم كلية للزراعة 
تخصيص مزارع نموذجية يتدرب فيها الطلاب والطالبات خلال دراستهم
أدعو أهالينا بالمنطقة إلى أهمية التعاون والالتزام بالمحافظة على البيئة
تربية النشء على العادات الأصيلة وإعادة إحياء ذكريات الآباء والأجداد 


الشارقة: «الخليج»
افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،  الاثنين، سوق الجبيل – الذيد، الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ 78 ألف متر مربع، في منطقة لعويضد، بمدينة الذيد.

الصورة


وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة، في كلمة ألقاها خلال افتتاح السوق، أن المنطقة الوسطى مقبلة على افتتاح مشروعات تنموية عدة مع نهاية العام المقبل، بدءاً من جامعة الذيد التي ستُفتتح في سبتمبر/ أيلول العام المقبل، إضافة إلى مشروعات أخرى، كالمباني الاستثمارية والمخصصة للعائلات من أصحاب الدخل الضعيف، لتكون عوناً لهم في توفير العيش الكريم، وفتح الفرص الاستثمارية لأبناء المنطقة، كما أكد سموه أن عجلة التنمية ستكون سريعة في مدينة الذيد، وستظهر بأبهى حُلة، إضافة إلى المشروعات الأخرى في مدينتي مليحة والمدام.
وأوضح سموه، أن الجهود التي بُذلت في الفترة السابقة حافظت على المنطقة الوسطى من الملوثات التي تؤثر في البيئة، مشيراً إلى أن المشروعات الحالية تصب في مصلحة قاطني المنطقة، وهي صديقة للبيئة، مثل مشروع مزرعة الأبقار والدواجن، ومزرعة القمح، ومزرعة الخضار، وجامعة الذيد التي ستضم كلية خاصة بالزراعة، وسيتم دعم الطلبة من خلال تخصيص مزارع نموذجية يتدرب فيها الطلاب والطالبات خلال دراستهم، ويساهمون في تعزيز المشروعات الزراعية، وصولاً للإنتاج الذاتي في المنطقة.

الصورة


 وأشاد سموه بأبناء المنطقة الوسطى التي اعتبرها من المناطق الملتزمة بعاداتها وتقاليدها، ووعَدَ سموه بالمحافظة عليها من كل عبث، أو انحراف، عبر إطلاق المشروعات التنموية، وسنّ القوانين التي تساهم في حماية المدن والمحافظة على البيئة، إضافة إلى إنشاء المراكز البحثية، مثل مركز علوم الصحراء الذي يدرس فيه الطلبة كيفية المحافظة على الصحراء ومواردها، وتخزين البذور بالطريقة الصحيحة، وإعادة استزراعها.
ودعا صاحب السمو حاكم الشارقة، أهالي المنطقة الوسطى إلى أهمية التعاون والالتزام والمحافظة على البيئة، وتربية النشء على العادات الأصيلة، وإعادة الذكريات الماضية التي عاشها الآباء والأجداد، وإحياء التجمعات الاجتماعية والمجالس، مع مواكبة التطور وطلب العلم ليخدم أبناء المنطقة بلدتهم.
وكان سموه، أزاح فور وصوله الستار التقليدي إيذاناً بافتتاح السوق، ليتجول بعده في أقسام السوق المختلفة، مستمعاً لشرح مفصل عن أعداد المحلات والخدمات التي يقدمها السوق لمرتاديه، والذي يضم 4 أقسام، هي: قسم اللحوم، وقسم الخضراوات والفواكه، وقسم الأسماك، والفناء الوسطي، إضافة إلى مستودعات التخزين والتبريد التي تضمن جودة المواد الغذائية للمستهلك.

الصورة


واطّلع صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال جولته على التصاميم الهندسية التي يتميز بها السوق، حيث يحمل تصميم المبنى طابعاً إسلامياً مزوداً بزخارف، داخلية وخارجية، تحمل ذات الطابع المعماري، كما يتمتع المبنى بمواصفات عالية من حيث الأمن والسلامة، وشكل متناسق مع الثقافة والبيئة المحلية، ليشكل السوق منطقة جذب للعائلات والزوار والسياح، بما توفره من خدمات متميزة تمثل قيمة مضافة للسوق.
وشاهد سموه، والحضور، عرضاً مصوراً تناول أبرز مواصفات سوق الجبيل – الذيد حيث يضم 86 محلاً تجارياً متنوعاً، بواقع 24 محلاً للحوم والدواجن، مزودة ببرادات للعرض والتخزين، وممر خلفي للخدمة، و45 محلاً للخضار والفواكه والتمور، إضافة إلى تخصيص مساحة جانبية في القسم نفسه لاستخدامها كفرع للجمعية التعاونية، أو سوبرماركت، فيما يضم قسم الأسماك 16 محلاً، إضافة إلى أماكن مخصصة لتقطيع وتنظيف السمك، وأماكن انتظار لمرتادي السوق، وأماكن خاصة لشوي الأسماك، أما الفناء الوسطي فيضم مطاعم مختصة، ومقهى شعبياً، ومكتب استقبال، ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال، ومرافق صحية، ومصليات للرجال والنساء.

الصورة


ويأتي افتتاح سوق الجبيل – الذيد تجسيداً لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، وتنفيذاً لتوجيهاته الرامية لتعزيز المرافق الخدمية وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في منطقة الذيد، وحرصه الشديد على توفير أفضل الخدمات وسبل العيش الكريم لأبنائه المواطنين والمقيمين، وتلبية كل احتياجاتهم.
حضر الافتتاح بجانب صاحب السمو حاكم الشارقة، كل من: الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ سعود بن محمد بن سعود القاسمي الرئيس التنفيذي لقطاع العقارات في الشارقة لإدارة الأصول، إضافة إلى عدد من رؤساء الدوائر، وكبار المسؤولين، وأعيان المنطقة.

الصورة

 

الصورة

 

الصورة الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم الشارقة فيديوهات صاحب السمو حاکم الشارقة المنطقة الوسطى إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

استشهاد عبد العزيز صالحة.. صاحب الصورة الشهيرة في الانتفاضة (شاهد)

استشهد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة، بعد غارة جوية إسرائيلية على منطقة دير البلح في قطاع غزة فجر الخميس.

ووُلد عبد العزيز صالحة في دير جرير شرق رام الله، وبرز اسمه في انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000، واشتهر بصورة شهيرة له وهو يرفع كفيه المخضبتين بالدماء بعد قتل جنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية كانت لها أصداء واسعة في فلسطين. وقعت الحادثة في مركز الشرطة بمدينة رام الله، حيث تم قتل الجنديين في حادثة تعتبر واحدة من أبرز عمليات المقاومة خلال تلك الفترة.

وقامت بعد تلك الحادثة، قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال صالحة، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، ولكن في عام 2011، أُفرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، التي أُبرمت بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، والتي تضمنت إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

الأسير المحرر عبدالعزيز صالحة استشهد في غارة صهيونية على دير البلح..
بعد أيام، في ١٢ أكتوبر، كانت هتكمل الصورة المقدسة له بدماء الجنود الصهاينة على يده ٢٤ عام. https://t.co/aWXUspuF96 pic.twitter.com/zE8oaxWdIb — نور (@NourThranduil) October 2, 2024



بعد تحرره، تم إبعاد عبد العزيز صالحة إلى قطاع غزة، حيث عاش هناك حتى استشهاده. كانت حياته في غزة مليئة بالتحديات، ولكنه ظل رمزًا للمقاومة والإصرار على حقوق الفلسطينيين. على الرغم من أنه عاش بعيدًا عن مسقط رأسه، إلا أن صالحة لم يتوقف عن العمل من أجل قضيته وقضية شعبه.

 
????فيديو سابق للشــهيد الأسير المحرر المبعد إلى غزة عبد العزيز صالحة يتحدث عن قصة صورته الشهيرة وقتله لأحد الجنود من القوات الخاصة في مركز شرطة رام الله (الصورة برفقة الأسير المحرر والمبعد علي عصافرة)
يشار إلى أن الشهيد الأسير المحرر قد ارتقى الليلة في قصف للاحتلال استهدف خيمة… pic.twitter.com/5fmsUnpG9t — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 3, 2024
الأسير عبدالعزيز صالحة هو صاحب الصورة الشهيرة التي التقطت في انتفاضة الأقصى وظهر فيها عبدالعزيز رافعًا يديه المخضبة بدماء ضابط القوات الخاصة المتسللة إلى رام الله معلنًا للحشود إعـ.ـدامه. pic.twitter.com/EYpTR69CWt — ق.ض (@Qadeyah1) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • «الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع
  • استشهاد عبد العزيز صالحة.. صاحب الصورة الأشهر في الانتفاضة الثانية
  • محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول المملوكة للري لإقامة مشروعات تنموية
  • حاكم الشارقة يكشف عن مشروع فريد للحفاظ على الحياة الطبيعية للحيوانات
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • استشهاد عبد العزيز صالحة.. صاحب الصورة الشهيرة في الانتفاضة (شاهد)
  • الاحتلال يغتال صاحب الصورة الأشهر في انتفاضة الأقصى
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة