أشاد الدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" في مصر، بالمبادرة الكبيرة والمتكررة في كل أسابيع المياه، للتركيز على حُسن استخدام المياه في الزراعة.

جاء ذلك خلال جلسة عرض وتكريم منافسات تجارب ترشيد استخدام المياه في الزراعة، اليوم الإثنين،وذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه.

وقال ممثل "فاو": إن المنظمة شاركت مع وزارة الموارد المائية والري في مشروع مدعوم من الحكومة اليابانية حول ترشيد المياه في الزراعة، لافتا إلى أن استهلاك المياه يمثل تحديا كبيرا لمصر.

وأكد أن "فاو" تعد شريكا لوزارة الري في العديد من مشروعات حُسن استخدام المياه في الزراعة.

وأضاف أن هناك تجارب ونماذج ناجحة في مصر من المزارعين قاموا بتجارب زراعية ناجحة لزراعات مختلفة بأساليب ري حديثة والتي نحتاج إلى تكرارها.

وكانت فعاليات "أسبوع القاهرة السادس للمياه" قد بدأت أمس الأحد، بعنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"، وتستمر حتى 2 نوفمبر القادم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الأسبوع عقد العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى وورش عمل إقليمية وجلسات فنية، فضلا عن تقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجي جامعات وطلاب مدارس.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فاو المبادرات المصرية استخدام المياه في الزراعة منظمة الأغذية والزراعة الامم المتحده استخدام المیاه فی الزراعة

إقرأ أيضاً:

فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة

جذبت الفعاليات التي احتضنها بيت حائل "البيت بيتكم .. يا بعد حيي" المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك, الزوار من أهالي المنطقة وخارجها .

وشاهد الزوار العديد من الفعاليات المباشرة لصناعة السدو، والخزف، والتطريز، وكذلك صناعة "الريوزن" وصناعة الأبواب الخشبية، والنقوش الثمودية، سف الخوص، وحياكة السدو، وخراطة السبح، ونحت ونجارة الخشب، وخرز القرب .

واستمتع الحضور بمشاهدة فنون حائل الشعبية للعرضة السعودية والسامري، والأهازيج الشعبية المتنوعة لفرق ينبع الشعبية، كما تعرفوا على جناح "صنع في حائل" الذي يشتمل على مصنوعات حائلية مشهورة تخص المنطقة من مباخر وبهارات الأكل المتنوعة، وكذلك جناح القرية الحجازية الذي ضم العديد من الأركان والمعارض .

يذكر أن مهرجان بيت حائل يقام على مدى 30 يوماً بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية والمنتجات الغذائية .

مقالات مشابهة

  • فعاليات تراثية متنوعة
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • صمود الزراعة المصرية.. إنجازات وتحديات
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • 29 صورة ترصد إنجازات وزارة الري في مصر وإفريقيا من عام 2014 حتى 2024
  • تعرف على إنجازات وزارة الرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن
  • انجازات وزارة الموارد المائية والرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى تاريخه
  • خطر العبوات البلاستيكية
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس