صحيفة الاتحاد:
2024-07-12@01:29:17 GMT

«7 نجوم» في سباق صدارة هدافي دوري «الأولى»

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

معتصم عبدالله (دبي)
خطف السباق المثير على صدارة هدافي «دوري الدرجة الأولى»، الأضواء بنهاية الجولة السابعة، في ظل التنافس المثير الذي يجمع «7 نجوم» ممثلين في توناني أفوبي ودياجو دا سيلفا «الظفرة»، عكاشة حمزاوي «الفجيرة»، كايكي جيسوس وجلمار دا سليفا «دبا الحصن»، بريان إيزكيول «الجزيرة الحمراء»، أديلتون رودريجوز «العربي».


ويسيطر المحترفون الأجانب «6 لاعبين»، بجانب المقيم كايكي جيسوس مهاجم دبا الحصن، على مراكز المقدمة في قائمة الهدافين التي يتصدرها الإنجليزي توناني أفوبي مهاجم الظفرة برصيد 7 أهداف، وحل ثانياً الجزائري عكاشة حمزاوي مهاجم الفجيرة، والذي يخوص موسمه الثاني على التوالي بقميص «الذئاب» برصيد 5 أهداف.
وتساوى في المقابل 5 لاعبين في المنافسة على المركز الثالث لصدارة الهدافين برصيد 4 أهداف لكل لاعب، وضمت القائمة البرازيلي دياجو دا سيلفا مهاجم الظفرة والمتوج بلقب الهداف في آخر ثلاثة مواسم على التوالي، ومواطنيه كايكي جيسوس المهاجم المقيم لدبا الحصن، وزميله جلمار دا سيلفا لاعب خط الوسط، وأديلتون رودريجو مهاجم العربي، إضافة إلى الأرجنتيني بريان إيزيكيول لاعب الجزيرة الحمراء.
وشهدت مواجهة الفجيرة أمام ضيفه الظفرة 4-3، تسجيل 4 أهداف بوساطة ثلاثة من المتنافسين على صدارة الهدافين من الفريقين، وسجل أهداف «الذئاب» كارلوس ادواردو في الدقيقة 5، وعكاشة حمزاوي «ثنائية» في الدقيقتين 14 و42، ومحمد سالم ناصر 86، فيما أحرز أهداف «فارس الظفرة» خليل الحمادي «2»، توناني افوبي 41، دياجو داسيلفا 70.
وبعيداً عن سباق الهدافين، عزز العروبة صدارته لترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، بفوزه على مضيفه الذيد 1-0، فيما اقتنص دبا الحصن وصافة الترتيب برصيد 15 نقطة، بتغلبه على العربي 3-0، وتراجع الظفرة إلى المركز الثالث، بعدما بقي برصيد 14 نقطة بخسارته أمام الفجيرة 3-4، واستعاد التعاون المركز الرابع بالفوز على سيتي 3-1.
وفي بقية المباريات، فاز دبا على جلف يونايتد 2-0، وجلف أف سي على الرمس 3-1، وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة مسافي والحمرية، والتعادل السلبي 0-0 مباراة مصفوت والجزيرة الحمراء.

أخبار ذات صلة مستشفى مدينة زايد ينقذ مريضاً من حالة نادرة بالمعدة دبا الحصن ينتزع «الوصافة» في دوري الأولى

1
توناني أفوبي
النادي: الظفرة
الأهداف: 6
الجنسية: إنجلترا
----
2
عكاشة حمزاوي
النادي: الفجيرة
الأهداف: 5
الجنسية: الجزائر
-----
3
دياجو دا سيلفا
النادي: الظفرة
الأهداف: 4
الجنسية: البرازيل
-----
4
كايكي جيسوس
النادي: دبا الحصن
الأهداف: 4
الجنسية: البرازيل
-----
5
جلمار دا سيلفا
النادي: دبا الحصن
الأهداف: 4
الجنسية: البرازيل
----
6
أديلتون رودريجوز
النادي: العربي
الأهداف: 4
الجنسية: البرازيل
------
7
بريان إيزيكيول
النادي: الجزيرة الحمراء
الأهداف: 4
الجنسية: الأرجنتين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى الظفرة الفجيرة دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

6 صفقات في «ميركاتو حراس المرمى» بأندية المحترفين

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة جلال وسلطان أحدث الوجوه في خورفكان بني ياس يضم أحد نجوم «يورو 2024»

شهد انطلاق «الميركاتو الصيفي» لأندية دوري أدنوك للمحترفين، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد، إبرام 6 صفقات على صعيد «حراس المرمى»، في الوقت الذي ينتظر فيه الثنائي محمد الشامسي حارس الوحدة، وراكان المنهالي لاعب الجزيرة تحديد وجهتهما الجديدة بعد خروجهما من حسابات «قطبي العاصمة أبوظبي».
وشملت قائمة التعاقدات على صعيد حراس المرمى، تعاقد كلباء مع سلطان المنذري قادماً من العين بعد توقيعه عقداً لموسمين، وسبق للمنذري اللعب لناديي الجزيرة والوصل على التوالي، فيما استعان دبا الحصن الوافد الجديد لدوري المحترفين بخدمات الحارس سهيل المطوع على سبيل الإعارة من الوصل، بعد تألقه في الموسم الماضي بقميص نادي الإمارات، الهابط إلى دوري الدرجة الأولى.
وتعاقد خورفكان مع الحارس الشاب راشد عبدالله سهيل «23 عاماً»، بعدما شارك لموسمين على التوالي مع البطائح، فيما جدد الأخير استعارة الحارس درويش محمد من الشارقة لمدة موسم جديد، بعدما خاض 10 مباريات في الدور الثاني لدوري أدنوك للمحترفين في الموسم الماضي بقميص «الراقي»، بدورها ضمت قائمة النصر في معسكره الإعدادي الحالي بهولندا الحارس الصربي ستيفان بيانوفيتش المنتظر قيده في فئة المقيمين.
في المقابل، استعاد الجزيرة خدمات حارسه عبدالله الحمادي «22 عاماً»، بعدما لعب في الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى بقميص نادي يونايتد، وشارك الحمادي في 32 مباراة مع يونايتد في الهواة، وأسهم بشكل فعال في ظهور فريقه الإيجابي في موسمه الأولى في دوري الأولى باحتلاله المركز السادس برصيد 48 نقطة.
وانطلقت فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد الثلاثاء 10 يوليو، وتستمر حتى 1 أكتوبر 2024، فيما ستكون الفترة الثانية للانتقالات «الميركاتو الشتوي» ما بين 15 يناير وحتى 11 فبراير 2025.

أبرز صفقات «حراس المرمى»:
سلطان المنذري «كلباء»
سهيل المطوع «دبا الحصن»
راشد عبدالله سهيل «خورفكان»
درويش محمد «البطائح»
عبدالله الحمادي «الجزيرة»
ستيفان بيانوفيتش «النصر»

مقالات مشابهة

  • 6 صفقات في «ميركاتو حراس المرمى» بأندية المحترفين
  • ملخص أهداف مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش في دوري "نايل"
  • من يتصدر ترتيب هدافي دوري نايل قبل لقاءات اليوم
  • الجولة الأخيرة من دوري نجوم العراق تنطلق غداً.. اليك جدول المواجهات المصيرية
  • كين بطل «خروج المغلوب»!
  • أهداف الاتحاد في الموسم – دوري روشن السعودي
  • هولندي في المقدمة.. جدول ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا 2024
  • ميدو جابر وفخر الدين بن يوسف يتقاسمان صدارة هدافي النادي المصري
  • مشاركة تاريخية في السباحة.. السعودية تعلن قائمة رياضييها لأولمبياد باريس
  • أولمو على رأس هدافي يورو 2024