أحيط مجلس الوزراء علما بالتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهماالله ورعاهما لمجلس الوزراء والقاضي بمراجعة مستويات المعيشة لشرائح من المواطنين من المتقاعدين والعاملين في القطاعين العام والخاص بما يساهم بتحسين أوضاعها وأحوالها الحياتية دون الإخلال بمواجهة التحديات المستدامة للمالية العامة للدولة والحاجة الماسة لإيجاد مصادر جديدة ومتنوعة للايرادات.

وتنفيذا للتوجيهات السامية كلف مجلس الوزراء وزير المالية فهد عبدالعزيز الجارالله لإعداد التصورات الشاملة والنهائية التي من شأنها المساهمة في تحسين مستوى المعيشة لفئات وشرائح من المواطنين في فترة لا تتجاوز نهاية العام الجاري بالتعاون والتنسيق مع مجلس الأمة في ضوء وجود العديد من المقترحات النيابية في هذاالصدد على أن تدخل حيز التنفيذ في مطلع العام القادم.

كما كلف مجلس الوزراء وزير المالية بتحديد الشرائح الأكثر حاجة للدعم وتحقيق العدالة والمساواة مع العمل بشكل متواز على تطوير وإصلاح ما من شأنه زيادة الإيرادات غير النفطية وترشيد النفقات والمصروفات وتحقيق الاستدامةالمالية دون أدنى تأثير لتلك الاصلاحات على المواطنين وأوضاعهم.

وأعرب مجلس الوزراء عن خالص شكره وتقديره للقيادة السياسية على التوجيهات السامية لكل ما فيه خير للوطن والمواطن مؤكدا بذات الوقت على العمل مع مجلس الأمة الموقر على تنفيذ التوجيهات السامية بأسرع وقت ممكن.

المصدر كونا الوسومالإجتماع الأسبوعي مجلس الوزراء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإجتماع الأسبوعي مجلس الوزراء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: المؤسسات المالية العربية تدرك التحديات الراهنة وسبل التعامل معها

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الشكر إلى جميع الحضور بالدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، المنعقد بالقاهرة اليوم، مؤكدًا أن الجميع يعمل في ظل تحديات هذه المرحلة، وأنه لا يخفى عن الجميع أن انعقاد الدورة يأتي في ظروف اقتصادية صعبة.

مدبولى يلتقي مسئولي تحالف عالمي لاستعراض مشروع لتوطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية مدبولي يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الثلاثاء، أن حكامات الدولة موضوعة في تحديات كبيرة، وأن التعامل يكون بأساليب حديثة.

وأشار إلى أن المؤسسات المالية العربية تدرك تماما التحديات الراهنة وسبل التعامل معها، وأن الجميع يعمل على انخفاضات معدلات التضخم، وأن يكون هناك استثمارات.

وتحدث رئيس مجلس الوزراء، عن ضرورة التنسيق بين الجهات المالية العربية ونظيرتها الدولية لمواجهة التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • المندوبية السامية للتخطيط تعلن انتهاء تجميع معطيات إحصاء الأسر والشروع في مرحلة أخرى
  • محور المقاومة والقوى الاستعمارية والحرب الإقليمية الشاملة
  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • وزير المالية: إدارة الدين وتعزيز دور القطاع الخاص أولويات لتحسين الأوضاع الاقتصادية
  • إصدار منشور لإعداد الحساب الختامي للدولة للسّنة المالية 2024
  • مدبولي: المؤسسات المالية العربية تدرك التحديات الراهنة وسبل التعامل معها
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج