وجّه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من مختلف الدول، عدد من الانتقادات إلى السعودية، بخصوص إطلاقها لموسم الرياض، في الوقت الذي تعيش فيه غزة على وقع إبادة جماعية، بفعل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم المستمر منذ 23 يوما، وفي ظل احتشاد الملايين في الدول الأوروبية لدعمها، فيما صمتت الدول العربية عن دعم غزة.


سجاد أحمر واستقبال بحفاوة لمغني الراب Eminem من رئيس هيئة الترفية، #تركي_آل_شيخ. المغني الأمريكي، المعروف ببذاءة كلمات أغانيه وعبارته الشهيرة "لقد بعت روحي للشيطان"، سيحيي حفلا ضمن #موسم_الرياض، الذي انطلق منذ يومين في العاصمة السعودية.
#غزة_تنتصر #موسم_الرياض_2023 pic.twitter.com/oh5UFBexqd — مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) October 30, 2023
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من المنصات، أبرزها "إكس" (تويتر سابقا) مع الوسم المتصدر للترند: "غزة تباد والرياض تحتفل"، بعدد من الصور ومقاطع الفيديو، التي تكشف عمق المأساة التي تعيش عليها غزة، وحالة الغضب وغليان الشارع العربي، مبرزين أن "السعودية أصرت على المضي قدما في إطلاق موسم الرياض الترفيهي دون مراعاة لكل ما يحدث في فلسطين".
غزة تحت القصف والرياض تحت الرقص !!#غزة_تباد_والرياض_تحتفل pic.twitter.com/tLQaa23Twz — mazen007 التطبيع_خيانة# (@mazen00711) October 29, 2023
وفي السياق نفسه، شهدت أولى ليالي "موسم الترفيه" بالعاصمة الرياض، حفلا صاخبا، حضره الآلاف من السعوديين، بشكل وصفه رواد التواصل الاجتماعي بـ"المختلط، على الرغم من الفتاوى التي ظهرت مؤخرا لتحريم التظاهرات دعم لفلسطين لما يشوبها من اختلط بين الرجال والنساء".
HEARTWRENCHING ???? a Palestinian father holding his two lifeless kids in hands ????????

#NoOilForIsrael #FreePalenstine #FreePalestine #starlinkforgaza #ElonMusk #CeaseFireInGaza #CeasefireNOW #Gaza_Genocide #Gaza_under_attack #GazaWar #غزة_تباد_والرياض_تحتفل #غزة_تنتصر #غزه_الان pic.twitter.com/saIueJgGYq — Amnaaa_Yousafzaii???? (@Umm_E_Amna) October 30, 2023
وكتب الكاتب الصحفي اليمني، أنيس منصور، في حسابه على منصة "إكس" مهاجما السعودية: "ستظل هذه المشاهد من موسم الرياض 2023 لعنة تاريخية وعار وشنار يلاحقكم أهان عليكم جرح غــزة ودماء اطفالها ونساءها يا ال سعـود؟ أهان عليكم الركام والحصار والظلام ومئات الجثث تدفن بمقابر جماعية ؟ ميلان واهتزاز ورقص وميوعة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم".
ستظل هذه المشاهد من #موسم_الرياض_2023 لعنة تاريخية وعار وشنار يلاحقكم

أهان عليكم جرح غـ????ـزة ودماء اطفالها ونساءها يا ال سعـود ؟
أهان عليكم الركام والحصار والظلام ومئات الجثث تدفن بمقابر جماعية ؟
ميلان واهتزاز ورقص وميوعة

حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم #غزة_تباد_والرياض_تحتفل pic.twitter.com/z6iHjVeEXk — أنيس منصور (@anesmansory) October 30, 2023
من جهته، قال المغرد عصام الذار، إنه: "لا شك أن محمد بن سلمان أراد بإطلاق موسم السفور والرقص والتعري والمجون وحفلات الغناء واستدعاء المغنين والراقصات، إيصال رسالة بمن يقتلون شهداء في غزة من أطفال ونساء ورضع وصغار وكبار ليقول لكل شعوب الأمة فلسطين ليست قضيتي".


وغرّدت فتاة أخرى بالقول: "ما بدنا ياك توقف حياتك، لا سمح الله، عشان اطفال غزة، بس شوية دم وحياء يا مسلم بلاش رقص وغناء بهذا الوقت اللي هو وقت الجهاد عيب عيب عيب"؛ فيما غرّد الناشط اليمني، عادل الحسني بالقول: "الرياض تتراقص طربًا على أشلاء أطفال ونساء غزة يُباد أهالينا هناك، وعلى أرض الحرمين تتعالى الأهازيج قاتلكم الله ما هو دينكم؟ ما نوع الدماء التي تجري في عروقكم؟".
#الرياض تتراقص طربًا على أشلاء أطفال ونساء #غزة
يُباد أهالونا هناك، وعلى أرض الحرمين تتعالى الأهازيج
قاتلكم الله ما هو دينكم؟
ما نوع الدماء التي تجري في عروقكم؟

أدعوكم معشر المسلمين في كل بقاع الدُنيا إلى حملة عالمية يسمع بها الإنس والجن، تحت وسم:#غزة_تباد_والرياض_تحتفل pic.twitter.com/7mXA3X8jqM — عادل الحسني (@Adelalhasanii) October 29, 2023
تجدر الإشارة، إلى أنه قبل انطلاق حفل افتتاح موسم الرياض، طالبت عدد من الأصوات الحقوقية من داخل السعودية وخارجها، بضرورة تأجيل الموسم الترفيهي إلى حين معرفة إلى أين سوف تمضي الأوضاع بالأهالي في غزة. 

إلى ذلك، كان رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، قد شن هجوما لاذعا على من وصفهم بـ"مستغلي اسمه واسم موسم الرياض كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر أو وضع آخر"، وذلك بعد الجدل الذي أثاره اعتذار الفنان المصري، محمد سلام عن المشاركة في عمل مسرحي كوميدي بالموسم، تضامنا مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

واستنكر تركي آل الشيخ، في منشور له على منصة "فيسبوك"، قبل أن يتم حذفه لاحقا، المطالبة بإيقاف "موسم الرياض" من أجل التضامن مع شهداء فلسطين، قائلا إنه "خلال حرب 1967 عندما تم احتلال دول عربية لم يتوقف أي شيء، وعند حرب لبنان لم يتوقف أي شيء وعندما حاربت بلدي 7 سنوات (في إشارة للحملة العسكرية السعودية على اليمن) لم يتوقف فيها شيء ودم السعودي أغلى لدي من أي شيء".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه السعودية غزة موسم الرياض فلسطين فلسطين السعودية غزة موسم الرياض طوفان الاقصي عالم الفن سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض

 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 خلال الفترة من 3 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر المقبل، التي ستقام في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب في دورة الألعاب السعودية.
وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.
وقال سموّه في تصريح صحفي: "إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطنًا للأحداث الرياضية".
وأضاف: "إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".
وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال

مقالات مشابهة

  • بسبب التذاكر..انتقادات واسعة لأنغام قبل حفلها في المتحف المصري
  • مغني راب شهير يفتتح فعاليات موسم الرياض في موسمه الخامس
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض
  • موسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة
  • عاجل.. موعد الليلة اللاتينية موسم الرياض وعرض الأحداث مجانا لعشاق الملاكمة حول العالم
  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض