جريدة الوطن:
2024-09-17@09:42:08 GMT

حظر استخدام المواد البلاستيكية فـي ويلز

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

لندن ـ د ب أ: أعلنت حكومة ويلز حظر بيع العديد من المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرَّة واحدة في جميع أنحاء ويلز في قرار دخل حيِّز التنفيذ ابتداء من أمس الاثنين. وقالت حكومة ويلز إنَّ الحظر سيقلِّل من تدفُّق التلوُّث البلاستيكي إلى البيئة من خلال حظر توريد منتجات معيَّنة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا».

وقالت وزيرة التغيُّر المناخي جولي جيمس إنَّ الحظر يعتمد على عمل العديد من المُجتمعات في جميع أنحاء ويلز التي أصبحت بالفعل خالية من البلاستيك.
وأضافت جيمس «هذه هي الخطوة الأولى في التخلص التدريجي من الحاجة إلى استخدام وبيع البلاستيك غير الضروري الذي يستخدم لمرَّة واحدة في ويلز».
وقالت جيمس «نحن ملتزمون بالقضاء على البلاستيك الذي يستخدم لمرَّة واحدة، وستشهد مرحلتنا التالية حظر الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وأغطية الأكواب وحاويات الطعام المصنوعة من البوليسترين، والمنتجات المصنوعة من البلاستيك القابل للتحلل».

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل

أكد الدكتور طارق عبود، باحث في الشؤون الدولية، أن هناك حالة من ارتفاع الصراع والمعارك بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يوسع عملياته الجغرافية خلال الفترة الأخيرة، كما حدث أمس من خلال قصف مبنى في قضاء النبطية، وهو استهداف في عمق كبير بلبنان.

توسيع العمليات الإسرائيلية

وشدد «عبود»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن الجيش الإسرائيلي مستمر في القصف اليومي للمناطق التي كانت ضمن دائرة الصراع، ولذلك يستمر حزب الله في العملية؛ للرد على توسيع العمليات والقصف الممنهج من قبل جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

حزب الله وإسرائيل

وأضاف: «الطرفان حزب الله وإسرائيل لا يريدان التوسع نحو حرب شاملة، وهناك ارتقاء في العمليات وتحديد مراكز أكثر حساسية في الكيان الإسرائيلي والثكنات العسكرية وأماكن تواجد الجنود من الأهداف التي تطالها المقاومة في لبنان، والجانب الإسرائيلي أيضًا يطال أهدافا في لبنان، فهناك نوع من التوازن حتى لو لم يكن هناك نوع من التكافؤ في النيران وفي الموارد والقدرات بين إسرائيل وبين لبنان».

وتابع: «حزب الله حتى الآن لم يستخدم أي من أسلحته النوعية ويستخدم صواريخ الكاتيوشا، وهو صاروخ قديم جدًا، كما استخدم بعض أنواع الطائرات المسيرة ولم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية، وذلك لأن ردود حزب الله منضبطة».

مقالات مشابهة

  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل
  • إطلاق ساعة Apple Watch SE البلاستيكية قبل العام المقبل
  • وزارة التجارة تداهم معملا غير مرخص لتصنيع مواد البلاستيك بتبوك
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • أمير ويلز يفاجئ العاملين في قاعدة مروحيات
  • المقاولون لمواليد 2009 يهزم البلاستيك وديا
  • مجدداً.. الحزب يستخدم موقع رويسات العلم
  • باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل