موقع 24:
2024-09-30@10:07:32 GMT

قصص المشاهير في الأفلام الوثائقية.. حقيقية ولكن!

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

قصص المشاهير في الأفلام الوثائقية.. حقيقية ولكن!

أحدثها السلسلة الوثائقية عن حياة نجم كرة القدم المعتزل ديفيد بيكهام.. تحوّلت حياة المشاهير إلى مادة "دسمة" لمسلسلات وثائقية تنتجها منصاب البث الرقمي كسباً للمشاهدات المرتفعة، غير أنها شكلت مادة جدلية بين الواقع الموثّق وبين السرد الدرامي لجذب المشاهدين ولو على حساب تغيير الحقائق.

هذه الظاهرة مثلما لاقت رواجاً كبيراً، مثل صراع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع العرش البريطاني، مروراً بحياة بطلي الأكشن المخضرمين أرنولد شوارزينغر وسيلفستر ستالون، إلا أنها أيضاً تعرضت لانتقادات كثيرة لأنها لا تقول الحقيقة، أو تظهر ما تُريد وتخفي الباقي.

وفي هذا الإطار، سلطت صحيفة "صنداي تايمز" عدستها الاستقصائية على سلسلة "بيكهام" الوثائقية، التي أنتجتها وعرضتها نيتفليكس، على مدار 4 حلقات من شهر أكتوبر الجاري، وحققت أصداء كبيرة، لاسيما في قصص الخيانة.

وفندت الأحداث في مسلسل ديفيد الجديد للتأكيد بأن المسلسلات الوثائقية تشكل أحياناً وسيلة لتلميع صورة المشاهير أمام جمهورهم، خاصة مع إظهار حقائق وتضخيم حقائق أخرى، وذلك وفق السياق الدرامي الأفضل لشد الجمهور ومتابعة السلسلة حتى النهاية.

أبرز الأحداث المشكك في صحتها

فيما تضمنت السلسلة سرداً للصعود السريع لنجم كرة القدم المعتزل ومراحل حياته، إلا أنها أعادت سرد عدد من الحوادث التي عاشها، بأسلوب يجافي الواقع حفاظاً على الهالة والنجومية.
 
1. مباراة كأس العالم 1998 - ووفقاً لوثائق رسمية - بعد أن حصل بيكهام على بطاقة حمراء وطُرِد من الملعب لإيذائه لاعباً أرجنتينياً، ظل على أرض الملعب ولم يغادر دكّة الاحتياط او يتعرض لأي أمر، في حين ادّعى الوثائقي بأنه عانى من العداء حتى من مشجعي مانشستر يونايتد، حتى استرد نفسه في نهاية الموسم التالي.


2. تصفيات كأس العالم 2001 - ووفقاً لوثائق رسمية - تعرّض زميل بيكهام تيدي شيرينغهام لخطأ، حيث وضع ركلة حرّة لبيكهام لتسليمها، بينما في الوثائقي بدا أن بيكهام قد تعرض لعرقلة على أرض الملعب، قبل ثوان من تسجيل هدف دراماتيكي من الركلة الحرّة الناتجة وإنقاذ آمال إنجلترا في المرور.


3. مدريد 2004 - في الوثائقي إشارة إلى أن عناوين الصحف تحدثت عن وجود علاقة غرامية بين بيكهام ومدربته ريبيكا لوس، رغم زواجه من فيكتوريا بيكهام، وهو التزم الصمت، بينما في الواقع ديفيد صرّح أكثر من مرة بأنّ الأمر سخيف، واصفاً تردد لوس على منزل العائلة لأنها صديقة أخته.
 
ومع ذلك، يبدو أن هذه النوعية من الأعمال مستمرة، وتحقق جذباً كبيراً للجمهور، حيث اجتذبت سلسلة "بيكهام" الوثائقية رقماً قياسياً بلغ 3.4 ملايين مشترك في المملكة المتحدة، كما بدأ التحضير لسلسلة جديد خاصة بزوجته "فيكتوريا".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ديفيد بيكهام

إقرأ أيضاً:

تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)

 

تعد حياة المشاهير موضوع اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام والجمهور، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الشخصية والزواج.

 غالبًا ما تعكس تصريحاتهم بعد الزواج مشاعرهم وتوجهاتهم تجاه الحياة الزوجية، مما يوفر لنا لمحة عن كيف يتعامل هؤلاء الأفراد مع التحديات والفرح الذي يرافق هذه المرحلة.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن بعض الأمثلة البارزة لتصريحات المشاهير بعد الزواج، وكيف تعكس تلك التصريحات تجاربهم ورؤاهم حول الحياة الزوجية.

 

أليسا
   في إحدى المقابلات، تحدثت الفنانة اللبنانية أليسا عن أهمية الشراكة في الزواج، مشيرةً إلى أن التفاهم والدعم المتبادل هما أساس نجاح العلاقة. قالت: "الزواج ليس مجرد ورقة، بل هو التزام عاطفي وروحي."

كريس هيمسوورث
 

   بعد زواجه من الممثلة إلسا باتاكي، أكد كريس أن الحب يجب أن يتجدد باستمرار. وذكر في إحدى تصريحاته: "نحن نعمل على تطوير علاقتنا كل يوم، وهذا ما يجعل زواجنا قويًا."

بيونسيه
   تحدثت بيونسيه عن أهمية التواصل في الزواج، مشيرةً إلى أن الحوار المفتوح هو مفتاح حل النزاعات. قالت: "إذا كان هناك شيء يزعجني، أفضله أن أتحدث عنه مباشرة بدلًا من الاحتفاظ به في داخلي."

دواين جونسون 
 

   عبر دواين عن مشاعره حول التوازن بين العمل والحياة الزوجية، حيث قال: "النجاح في العمل لا يعني شيئًا إذا لم يكن لديك عائلة سعيدة. أعمل بجد لأكون أفضل زوج وأب."

جنيفر أنيستون
 

   أشارت جنيفر إلى أهمية الاحترام المتبادل في الزواج، قائلة: "عندما نحترم بعضنا البعض، تتغلب جميع العقبات. الحب يحتاج إلى رعاية واهتمام دائمين."

 

تظهر تصريحات المشاهير بعد الزواج تنوع الآراء والتجارب حول العلاقات الزوجية. من خلال مشاركتهم لأفكارهم ومشاعرهم، يقدم هؤلاء النجوم دروسًا قيمة حول الحب، التفاهم، والتواصل. 

مقالات مشابهة

  • هكذا وصفوا المشاهير حياة العزوبية (تقرير)
  • بيكهام يرغب في الانتقال إلي الزمالك
  • محمد القاسمي: البيانات ثروة حقيقية ترفع كفاءة العمل الحكومي
  • اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية
  • باقة من الأفلام الوثائقية الطويلة المتميزة تتسابق على جوائز مهرجان الجونة السينمائي
  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • أ مات ( السيد) .. ؟ نعم .. ولكن أية ميتة مات ؟
  • خطوات صناعة الفيلم الوثائقي في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • «حزب الله» يعلن قصف قاعدة ومطار «رامات ديفيد» بصواريخ «فادي 3»
  • إستيراتيجية.. ولكن!