صرح المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسم الهيئة، بأنه تم الموافقة على التبرع بمبلغ مالي من مرتبات المستشارين بالهيئة لصالح الهلال الأحمر المصري لتقديم يد العون للإخون الفلسطينيين.

نادي قضايا الدولة يشيد بموقف القيادة السياسية الرافض لتهجير الفلسطينيين قرار عاجل بشأن إنقاذ فتيات التيك توك قضايا الدولة: التبرع بجزء من مرتبات المستشارين

وقالت هيئة قضايا الدولة في بيان «تضامناً من المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس قضايا الدولة وجميع مستشاري الهيئة مع معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق نتيجة التعدي السافر عليه؛ فقد ارتأت هيئة قضايا الدولة الموقرة اليوم الاثنين الموافق ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٣ بعد موافقة المجلس الأعلى للهيئة التبرع بمبلغ مالي من مرتبات المستشارين يخصص لصالح الهلال الأحمر المصري لتقديم يد العون والدعم للإخوة الفلسطينيين لتخفيف المعاناة عنهم عقب العدوان الغاشم المستمر على قطاع غزة».

اقرأ ايضا.. لحظة إنقاذ فتاة التجمع من يد الترزي.. كوافيرة: دخلت لقيت وشه أحمر

اقرأ ايضا.. 5 سنين لحد ما زهقت.. حنين تشكو زوجها: متجوزني عشان «السرير» بس

اقرأ ايضا.. طليقة صيدلي مدينة نصر: حتى بنتنا مسبهاش ولقيت فيديوهاته في اوضة النوم

اقرأ ايضا.. حكاية فتاة التجمع في بروفة الترزي.. دخل وقالي هصلحلك البنطلون ببلاش

وتابع بيان هيئة قضايا الدولة «وذلك تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالوقوف جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني الشقيق، راجين من المولى -عز وجل- أن يعين ويثبت الشعب الفلسطيني في محنته الحالية، حفظ الله مصر وشعبها وقيادتها من كل سوء».

وكان المستشار خالد زين الدين، رئيس نادي مستشاري قضايا الدولة، اشاد بموقف القيادة السياسية الرافض  لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء على حساب الأمن القومي المصري، كما أدان النادي الانتهاكات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي باستخدامها للقوة العسكرية في حق المدنيين العزل وفرض حصار عسكري على قطاع غزة وتدمير مستشفى المعمداني وقتل المصابين بها، مما يمثل إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني وأن هذا يمثل جريمة جنائية دولية.

اقرأ ايضا.. كشف عورات القاصرات وتحسس أجسادهن.. نص اتهامات الصيدلي عنتيل مدينة نصر

اقرأ ايضا.. جارتي قاعدة بدون ملابس.. حنان تشكو زوجها: لازق في البلكونة وبيقولي عادي

اقرأ ايضا.. ابني راح فين.. أم مغمى عليا ونجلها متوفى في الأسانسير بالجيزة|ما القصة؟

اقرأ ايضا.. لامس أجزاء حساسة بالسماعة الطبية.. قرار عاجل بشأن عنتيل صيدلية مدينة نصر

وأكد المستشار خالد زين الدين، رئيس نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، إيمان مستشاري الهيئة العميق وثقتهم الكاملة في الإدارة الحكيمة والحاسمة التي يعبر عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال الدعم الكامل للحق والعدل والتأكيد على أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الوحيد لتحقيق الأمن الدائم في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة قضايا الدولة الشعب الفلسطين الهلال الأحمر المصري السيسي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة هیئة قضایا الدولة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن المنظمة تعد العمود الفقري للاستجابة الإنسانية في قطاع غزة وستظل ضرورية في انتظار التوصل إلى حل سياسي لقضية فلسطين. 
ولفت لازاريني، في كلمة له اليوم الاثنين في جنيف أمام اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة التي تجتمع مرتين في العام، إلى أن إنشاء الأونروا كان إجراء مؤقتا في انتظار التوصل إلى حل سياسي للقضية وهي موجودة اليوم لأن الحل السياسي غير موجود لتقديم الخدمات العامة الحيوية.
وأكد لازاريني أنه إذا التزم المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل سياسي، فإنه يمكن للأونروا أن تستأنف دورها في دعم عملية انتقالية محددة زمنيا لتقديم التعليم والرعاية الصحية الأولية والدعم الاجتماعي.
ونوه مفوض الأونروا إلى أن اللجنة تجتمع في وقت يشهد تغييرا هائلا في الأرض الفلسطينية المحتلة والمنطقة بشكل عام.
وقال إنه "في الوقت الذي تم فيه تدمير غزة خلال الحرب الجارية حاليا، فإن الوكالة التي كانت محركا للتنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين منذ إنشائها دفعت هي أيضا ثمنا باهظا بعد ما قتل 193 من موظفيها".

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مقر لـ«الأونروا» غربي غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح فرع التوثيق التابع لمكتب الشهر العقاري بشمال القاهرة
  • قرار قضائي عاجل بشأن مرتضى منصور في تهمة سب وقذف الخطيب
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • رئيس "قضايا الدولة" يكرم الرواد لبلوغهم السن القانونية
  • "قضايا الدولة" تكرّم أعضاءها الذين اكتمل عطاؤهم وعلى رأسهم رئيس الهيئة (صور)
  • لاكتمال عطاؤهم.. قضايا الدولة تكرم المستشارين الذين بلغوا السبعين عاما
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية