زنقة 20:
2024-07-08@09:14:46 GMT

قذيفة حربية تستنفر السلطات بالعيون

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

قذيفة حربية تستنفر السلطات بالعيون

زنقة 20 ا علي التومي

إستنفر الإبلاغ عن العثور على قذيفة حربية بحي 84 بمدينة العيون وتحديدا بالقرب من إحدى مؤسسات التكوين المهني، مختلف تلاوين السلطات الأمنية والمحلية بالمدينة اليوم الاثنين.

وحول حقيقة هذه القذيفة، أكد مصدر جد مطلع لموقع Rue20، أن الأمر يتعلق بقذيفة في مراحل متقدمة من الصدأ، وغير قابلة للإنفجار كان قد قذف بها واد الساقية الحمراء ولاتشكل أي خطرا.

وانتقلت مختلف الأجهزة الأمنية المختصة بالإضافة إلى عناصر من القوات المسلحة الملكية للمكان حيث تتواجد “القذيفة المتهالكة”، وقامت فور وصولها بتمشيط المكان والتحقق بدقة من خطورتها، حيث تبين لاحقا أنها قديفة غير قابلة للإنفجار ولاتشكل أي خطورة كما جرى التخلص منها وفق الإجراءات الأمنية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين

عقد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ في مستهل سلسلة لقاءات دورية سيتم تنظيمها على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك لاستعراض أهم القضايا التي تواجه العملية التعليمية وفقًا للتحديات على أرض الواقع، وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسي 2024 - 2025. 

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير التعليم بقيادات الوزارة، مؤكدًا أنَّ العمل والتعاون الوثيق مع المديريات التعليمية والإدارات وكذلك داخل المدارس على رأس أولوياته، لمواجهة مشاكل وتحديات العملية التعليمية، مؤكّدًا أنَّ اللقاءات الدورية تستهدف الاستماع لكافة المشكلات الواقعية وتلقي المقترحات والحلول الفعلية في إطار الإمكانات المتاحة.

4 تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم 

وأشار إلى أنَّ هناك 4 تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم سيتم التركيز على مواجهتها بكل السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة، وهي الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة وجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنَّ وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية.

وشهد اللقاء نقاشًا موسعًا حول الأوضاع القائمة داخل المدارس والتحديات على أرض الواقع، حيث استمع وزير التعليم لكل الآراء والمقترحات المختلفة، مؤكّدًا أنَّ التحديات الأربعة الرئيسية تمثل تحديات طويلة الأمد، يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات طويلة، مشددًا على أنّها ستكون أهم محاور عمله.

جاء ذلك بحضور أحمد ضاهر نائب الوزير، وأيمن بهاء الدين البصال نائب الوزير للتعليم الفني، واللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم بالوزارة، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، و خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وعلى عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، وعدد من مديري ووكلاء ومديري الإدارات ومديري المدارس بالمحافظات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تحذّر من ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً
  • شرطة أبوظبي تنشر تحذيرا للجمهور بشأن الصيف
  • انقلاب سفينة حربية إيرانية خلال إصلاحات في ميناء بندر عباس
  • انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • نابلس مثالًا.. هكذا يعمل الاحتلال لجعل الضفة غير قابلة للحياة
  • نابلس مثالاً.. هكذا يعمل الاحتلال لجعل الضفة غير قابلة للحياة
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • إعلام إسرائيلي: سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من غزة بمنطقة مفتوحة بناحال عوز