أعلن الاتحاد الأفريقي اليوم الاثنين، عن تولي جمهورية جيبوتي الرئاسة الدورية لمجلس السلم والأمن، التابع للاتحاد الأفريقي، لشهر نوفمبر المقبل.

بيان لمجلس الأمن والسلم الإفريقي

وأوضح بيان مجلس السلم والأمن، التابع للاتحاد الأفريقي، أن جمهورية جيبوتي تتولى رئاسة المجلس، بقيادة السفير عبدي محمود عيبي، الممثل الدائم لجمهورية جيبوتي لدى الاتحاد الأفريقي.

ويتضمن برنامج عمل مجلس السلم والأمن الافريقي خلال شهر نوفمبر، الاحتفال السنوي بيوم الشباب الأفريقي، فيما تركز الدورة القادمة لمجلس السلم والأمن، المقرر عقدها في 7 نوفمبر، على تغير المناخ والسلام والأمن.

توقعات بإحاطة حول المناخ

ومن المتوقع أن يتلقى مجلس السلم والأمن إحاطة حول تقرير تقييم مخاطر الأمن المناخي القاري الأفريقي حول تغير المناخ والسلام والأمن، وتقرير رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي حول العلاقة بين تغير المناخ والسلام والأمن في أفريقيا خلال جلسة الشهر.

استعدادات جنوب السودان للانتخابات

ويعقد المجلس جلسة بشأن جنوب السودان، ومن المتوقع أن تستعرض هذه الجلسة التقدم المحرز واستعدادات جنوب السودان واستعداده للانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في ديسمبر 2024.

وفي 17 نوفمبر المقبل، يعقد مجلس السلام والأمن دورة حول المرأة والسلام والأمن في إفريقيا، ويشكل هذا جزءًا من الاجتماع السنوي لمجلس السلام والأمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب السودان الانتخابات مجلس الأمن والسلم الإفريقي مجلس السلم والأمن والسلام والأمن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، وجه دعوة لأعضاء مجلس الأمناء، لعقد اجتماع هام جدًا يوم السبت المقبل، بمجرد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وأدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. 

وأضاف "عبدالقوي"في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن هناك عدد من التوصيات التي قدمها مجلس أمناء الحوار الوطني للحكومة الجديدة، ، والتي وصل عددها إلى 125 توصية في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مؤكدًا أن هذه التوصيات تساهم في تحسين حياة المواطن المصري. 

وتابع، أن أبرز التوصيات التي سيقدمها المجلس للحكومة الجديدة هي مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام، موضحًا أن المجلس سيقدم مشروع قانون الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، وسرعة تنفيذ الحكومة الجديدة للتوصيات الخاصة بالحوار الاقتصادي. 

وأردف، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن مطالب الشعب المصري، موضحًا أن الحوار ضم كافة الأطراف من خبراء وسياسيين وأحزاب ومتخصصين.

مقالات مشابهة

  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط