موقع 24:
2024-09-18@23:18:26 GMT

جنوب إفريقيا تطالب بقوة دولية لحماية المدنيين في غزة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

جنوب إفريقيا تطالب بقوة دولية لحماية المدنيين في غزة

دعت جنوب إفريقيا الإثنين، الأمم المتحدة إلى نشر قوة سريعة لحماية المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني من مزيد من القصف وسط تصعيد إسرائيل لردها على هجوم حركة حماس.

وتدافع جنوب إفريقيا منذ فترة طويلة عن السلام في المنطقة، مشبهة محنة الفلسطينيين بما شهدته تحت نظام الفصل العنصري الذي انتهى عام 1994.
وبدعوتها لتشكيل قوة حماية، يزيد دعم جنوب إفريقيا للفلسطينيين على معظم الدول التي دعا بعضها لوقف إطلاق النار أو فتح ممر إنساني للسماح بدخول المساعدات إلى غزة.

ملك #الأردن يطالب بوقف الحرب على غزة فوراً https://t.co/uDuk9uhrsp

— 24.ae (@20fourMedia) October 30, 2023 وشددت إسرائيل حصارها وقصفها لغزة منذ أن اجتاح مسلحون من حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) وقتلوا نحو 1400 شخص. وتحدث فلسطينيون في غزة عن ضربات جوية ومدفعية عنيفة في وقت مبكر الإثنين.
وقالت وزارة الخارجية في جنوب إفريقيا في بيان "تم القضاء على أجيال كاملة من العائلات في غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية".
وقال البيان إن 25 فرداً من عائلة أحد أفراد الجالية الفلسطينية في جوهانسبرغ قتلوا في غارة جوية إسرائيلية صباح اليوم الإثنين، في حين قُتل أفراد عائلة دبلوماسي فلسطيني كبير في جنوب إفريقيا في مبنى سكني خاص بهم في اليوم السابق.
وقال البيان: "تتطلب أعداد القتلى من غير المقاتلين، وخاصة أعداد الأطفال الذين قتلوا، من العالم أن يظهر أنه جاد بخصوص المساءلة العالمية".
وقالت السلطات الصحية في غزة الأحد إن 8005 أشخاص قتلوا في الحرب المستمرة منذ ثلاثة أسابيع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل جنوب إفريقيا جنوب إفریقیا فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية

سرايا - أعلن مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية غير حكومية.

وقال لازاريني، في بيان عبر منصة "إكس"، إن المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية تُمنع من أداء عملها بشكل صحيح، مطالبا إسرائيل برفع القيود التي تفرضها على المنظمات الدولية الإنسانية غير الحكومية التي قدمت لعدة سنوات مساعدات للمحتاجين بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة.

وأضاف "أن إسرائيل قلصت في الآونة الأخيرة وجود المنظمات الإنسانية أو تلك التي تبلغ عن الفظائع التي تحدث في هذه الحرب على قطاع غزة وتأثيرها على المدنيين".


مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم ارتفعت.. إليكم هذا البيان
  • وزير الصحة يؤكد أهمية التعاون مع جنوب إفريقيا بمجال التصنيع الدوائي واللقاحات
  • بلينكن: سوف أتقدم لفتح ممر إنساني لحماية المدنيين الأسبوع القادم
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • إعلام إسرائيلي: 713 ضابطًا وجنديًا قتلوا منذ 7 أكتوبر
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 16-9-2024   في محافظة قنا