إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح ببئرمرادرايس بالعاصمة تسليط عقوبة 3 سنوات حبس نافذا. و 100 الف دج غرامة مالية نافذة لشقيقين “ق.ر” ،و “ق.إ” بعد قيامها بالنصب على إمراة و سلبها مبلغ يفوق 16 مليار سنتيم.

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال تعود بعد قيام الضحية “ر.ص” برفع شكوى ضدهما ،و ذلك بعد قيام المتهم “ق.

ر” بإيهامها بالزواج. و عرض عليها إنجاز مشروع يتعلق بصناعة الحقائب اليدوية. حيث قامت الضحية ببيع فيلا ملك لها ببن عكنون بقيمة 20 مليار و منح المبلغ من اجل شراء المواد الاولية لانجاز المشروع. الى انه بعد ان استلم المبلغ رفقة شقيقه فرا خارج الوطن و لم يظهر لهما اي اثر .

هذا و قد صرحت هيئة دفاع الضحية ان موكلتها سلمت للمتهمين المبلغ بحضور شقيقتها التي تعد شاهدة في ملف الحال. مضيفة ان الركن المعنوي سوء نية الفاعل و شريكه متوفر.

ولهذا تلتمس من هيئة المحكمة بإسترجاع المبلغ المسلوب 16 مليار و 10 ملايين سنتيم. هذا وقد التمس وكيل الجمهورية العقوبة السالف ذكرها مع التماس امر بالقبض عليهما ، هذا وقد حدد القاضي تاريخ 6 نوفمبر للنطق بالحكم في قضية الحال .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المرصد السناري: قوات الدعم السريع قتلت اكثر من 40 شخص بـ«جبل موية»

وثق فريق المرصد السناري عشرات الإصابات بالأعيرة النارية جراء الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وقصف الطيران الحربي.

سنار: التغيير

كشف المرصد السناري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن قتل  قوات الدعم السريع  لأكثر من (40) شخصاً بمنطقة “جبل موية” في ولاية سنار جنوب شرقي السودان.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مساء الثلاثاء، على بوابات المدينة تركزت عند منطقة “كبري العرب” على بعد كيلومترات من منطقة (سنار التقاطع) المدخل الرئيس لللمدينة، وسط هلع وشائعات بسقوط المدينة في يد “الدعم السريع”، دفعت المواطنين إلى الخروج من منازلهم تأهباً للنزوح.

ارتكاب مجازر

وقال المرصد السناري في بيان، اطلعت عليه (التغيير)، إن أكثر من 40 شخصا قتلوا رميًا بالرصاص، بطريقة وحشية واستهداف مع سبق الإصرار.

وأدان المرصد ما وصفه بالمجازر التي تنفذها قوات الدعم السريع ضد المدنيين دون أي وازع إنساني أو أخلاقي.

وطالب بتحقيق مستقل بشأن ما حدث في منطقة جبل موية ومناطق أخرى بولاية سنار.

وأوضح المرصد السناري لحقوق الإنسان، أن بحوزته إفادات ومعلومات، تثبت أن قوات الدعم السريع اقتحمت منزل السيد الطاهر بمنطقة جبل موية، وأنه “تمت تصفيته وقتله هو وابنه الطاهر السيد الطاهر أمام ذويهم بدم بارد، ونهب كل ممتلكاتهم”.

ولفت إلى مواصلة عمليات التحقق والتقصي عن العشرات من المدنيين الآخرين.

خوف وهلع

وأشار المرصد إلى أنه منذ اليوم الأول لمهاجمة قوات الدعم السريع منطقة جبل موية وما جاورها، ونتيجة لاستمرار المعارك العنيفة منذ صباح الاثنين الماضي، أصيب المواطنون بحالة من الهلع والخوف، وخرجوا في حالات نزوح جماعي كبير لـ”النساء والأطفال والرجال” جنوبًا الى منطقة الدالي والمزموم ومنطقة سنجة وشرقًا الى مدينة سنار وغربًا الى ولاية النيل الأبيض، مع انقطاع تام لكل الطرق الرئيسية بسبب الاشتباكات المسلحة.

وأكد أن الظروف الإنسانية سيئة ومعقدة مع انعدام الغذاء ومياه الشرب، التي أدت إلى نزوح المئات من المواطنين سيرًا على الأقدام، كما لا يزال المئات أيضا يعانون في الأصقاع للوصول إلى الأماكن الآمنة، إضافة إلى الأعداد الكبيرة للعالقين داخل منطقة الجبل وقراها.

ووثق فريق المرصد العشرات من الإصابات بالأعيرة النارية خلال الأيام الماضية، بسبب الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وقصف الطيران الحربي، على إثره استقبلت مستشفيات سنار المدينة عددا منها لتلقي العلاج، وآخرين مفقودين حسب إفادات ذويهم.

وفي السياق، قال المرصد، إن قوات الدعم السريع هاجمت المدينة سابقًا “29 مايو 2024م ونفذت تصفيات جسدية لمدنيين داخل منازلهم وهم عباس بلة الحسين، وأبو القاسم محمد جبارة، فيما أصيب بالرصاص المباشر كل من التوم سعيد وسعيد التوم سعيد البالغ عمره 6 سنوات.

مناشدات

وناشد المرصد البعثات الأممية والمنظمات الحقوقية لإجلاء العالقين من المدنيين في مناطق الاشتباك العسكرية بمنطقة جبل موية وما جاورها، وفتح مسارات آمنة لهم، كما ناشد بفتح مراكز أيواء وإعاشة للنازحين والمتضررين من هذه الاشتباكات.

وحذر المرصد، طرفي الصراع من استهداف المناطق المأهولة بالسكان سواء بالتدوين المدفعي أو الطيران الحربي، ومراعاة القوانين والمواثيق الدولية والمحلية لحماية المدنيين.

الوسومالجيش الدالي والمزموم الدعم السريع السودان المرصد السناري لحقوق الإنسان جبل موية سنار سنجة

مقالات مشابهة

  • بسبب حكم قضائي.. محامى ينهى حياته داخل محكمة بلقاس بالدقهلية
  • طعنة نافذة تنهى حياة شاب تدخل لفض مشاجرة بين أقاربه وآخرين فى المحلة
  • المرصد السناري: قوات الدعم السريع قتلت اكثر من 40 شخص بـ«جبل موية»
  • بيرة :”لا يوجد لاعب يستحق راتب شهري بـ 600 مليون سنتيم”
  • شقيقان ينهيان حياة عمهما بسبب خلاف على الورث في ديالى
  • س و ج.. ما هي عقوبة الحبس وأنواعه وأقصي مدة محددة له؟
  • جرائم لص الدراجات النارية تقوده للمحاكمة
  • شقيقان من غزة يعملان على استصلاح الأرض الزراعية ويبتكران حلولا لتأمين البذور
  • حاج رجم يعلق على الإشاعات التي تلاحق العميد
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة