نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" مقطع فيديو لثلاث سيدات ممن تحتجزهم الحركة في قطاع غزة، وتوجه إحداهن رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالبه بالتصرف وتأمين تحريرهن فورًا في إطار صفقة.

وقالت إحدى الرهائن - في الفيديو الذي نشر مساء اليوم - "بنيامين نتينياهو، مرحبا، نحن موجودين في أسر (حماس) منذ 23 يومًا بالأمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف لإطلاق نار، وأنت كان من المفترض أن تؤمن إطلاق سراحنا، كان يجب عليك أن تفعل ذلك، وعدت أن تؤمن إطلاق سراحنا، ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب "الفشلة" التي تسببت بها في السابع من أكتوبر، حيث لم يكن أي جندي في المكان ولم يأتِ إلينا أي أحد، ولم يدافع عنا أي أحد".

وأضافت " نحن ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودون في الأسر.. أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا جميعا، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قد قتلوا، أطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (تقصد الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، الآن الآن الآن ".

وكان "نتنياهو" عقد أمس الأول اجتماعًا مع أُسر الرهائن المُحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، ووجهت له الأسر انتقادات شديدة، واتهمته بتعريض حياة ذويهم للخطر بسبب تصعيده للقصف على شمال ووسط وجنوب القطاع، وتوغله بريًا. وبعد ساعات، كتب نتنياهو تغريدة على منصة إكس انتقد فيها رئيسي جهاز الأمن العام (الشاباك) والاستخبارات العسكرية (أمان)، لفلشلهما في التنبؤ بعملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة "حماس" في السابع من شهر أكتوبر. وحذف نتنياهو التغريدة بعد أن تعرض لهجوم شديد من قبل أعضاء الائتلاف الحاكم، ومن قبل زعيم المعارضة، وقدم اعتذاره عنها.

استشهاد شاب فلسطيني بعد أسبوع من إصابة مُستوطن له بالرصاص شمال رام الله

«الأسرى الفلسطينية»: الاحتلال اعتقل 1680 شخصا من الضفة الغربية منذ «طوفان الأقصى»

مستشار الرئيس الفلسطيني: أمريكا تمنح إسرائيل الضوء الأخضر لإكمال حربها العدوانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل وفلسطين احداث فلسطين اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين حرب فلسطين فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين حرة فلسطين ماذا يحدث فلسطين مباشر في فلسطين قصة فلسطين قضية فلسطين ماذا يحدث في فلسطين

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان

سرايا - حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة، إيران، من أن (إسرائيل) ستقصفها إذا تعرّضت للقصف أولا، وقال إن بإمكان بلاده الوصول إلى أي جزء من أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي قاطعه عدد من الدبلوماسيين، "لدي رسالة لطغاة طهران. إذا قصفتمونا، فسنقصفكم".

وأضاف "ليس هناك أي مكان في إيران لا يمكن لذراع (إسرائيل) الطويلة الوصول إليه. ينطبق الأمر ذاته على الشرق الأوسط برمته".

بخصوص الوضع في لبنان حيث تنفذ (إسرائيل) ضربات على "أهداف" تابعة لحزب الله، أكد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

وقال "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام (إسرائيل)، ولدى (إسرائيل) كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفا أن العمليات ضد الحزب "ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

ويتبادل حزب الله و(إسرائيل) القصف عبر الحدود بشكل يومي بعد هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وقد شهد الوضع تصعيدا كبيرا بعد عملية تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله أودت بحياة 39 شخصا وتسببت بإصابة 3000 بجروح.

وأعقبت ذلك ضربات جوية إسرائيلية على معاقل حزب الله في لبنان أسفرت عن استشهاد المئات. وردّ حزب الله بإطلاق صواريخ.

وبالنسبة لوضع غزة، قال نتنياهو إنه على "حماس أن تغادر" وألا يكون لها أي دور في إعادة إعمار غزّة، متعهّدا بمواصلة الحرب حتى تحقيق "النصر الكامل".

وأضاف "إذا بقيت حماس في السلطة فستعيد تجميع صفوفها.. وتهاجم (إسرائيل) مرة تلو الأخرى.. لذا على حماس أن تغادر".

كذلك، ندد نتنياهو بتعامل الأمم المتحدة مع (إسرائيل)، معتبرا أنها أصبحت "مهزلة مثيرة للازدراء".

أ ف ب

إقرأ أيضاً : 6 شهداء و91 جريحا في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةإقرأ أيضاً : الصفدي: الاحتلال هو الشَّرُّ كله وهو سبب كل المآسي التي عاشتها وتعيشها المنطقةإقرأ أيضاً : 30 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل الفجر

مقالات مشابهة

  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى في غزة
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • نتنياهو يعلق على اغتيال نصر الله.. تحدث عن نقطة تحول تاريخية
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح
  • خامنئي: ليعلم الإسرائيليون أنهم أقل شأنا من أن يسببوا ضررا كبيرا للبنية القوية لحزب الله في لبنان
  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • حماس ترد على خطاب نتنياهو