30 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: هاجمت القوات والدبابات الإسرائيلية مدينة غزة في شمال القطاع من الشرق والغرب يوم الاثنين، بعد ثلاثة أيام من بدء هجوم بري كبير في القطاع الفلسطيني والذي أثار المزيد من الدعوات الدولية لحماية المدنيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب أكثر من 600 هدف للمسلحين خلال الأيام القليلة الماضية مع الاستمرار في توسيع العمليات البرية في قطاع غزة حيث يحتاج المدنيون الفلسطينيون بشدة للوقود والغذاء والمياه النظيفة مع دخول الصراع أسبوعه الرابع.

وقال المقاتلون إنهم تصدوا لمحاولة توغل الدبابات الإسرائيلية إلى مدينة غزة من الشرق وإنهم يقاتلونهم على الحدود مع إسرائيل.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي التي تقاتل الى جانب حماس في بيان إن واجبها يحتم عليها مواصلة القتال، مضيفة أن الوقت غير مناسب الآن للتوصل إلى هدنة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل أربعة من قادة حماس.

وأضاف الجيش في بيان “قوات الجيش الإسرائيلي قتلت عشرات الإرهابيين الذين تحصنوا في المباني والأنفاق وحاولوا مهاجمة القوات”.

وبدأت إسرائيل مداهماتها لغزة في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة، وجددت دعواتها للمدنيين للانتقال من شمال القطاع الساحلي الصغير إلى الجنوب في إطار ملاحقتها لمسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الذين تقول إنهم يختبئون في متاهة من الأنفاق تحت مدينة غزة.

وظل العديد من الفلسطينيين في مدينة غزة خشية فقدان منازلهم مثل أسلافهم وينتابهم القلق من أنباء الغارات الجوية الإسرائيلية جنوبا.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن

سرايا - نقلت القناة 14 الإسرائيلية عن مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن “قيادة الجيش مستعدة لقبول أي صفقة مع حركة حماس بأي ثمن، فالمهم هو وقف الحرب”.

وبينت القناة الإسرائيلية أن حديث المسؤول جاء خلال محادثات مغلقة هاجم خلالها أعضاء هيئة الأركان الإسرائيلية العامة، وانتقد خطط الجيش لمواصلة الحرب على قطاع غزة.

واعتبر المسؤول الكبير خطط الجيش الإسرائيلي لهزيمة حماس من خلال الغارات الجوية المحددة والدقيقة عبارة عن كذبة ووهم.

وأضاف: “هذه الخطط لن تنجح ولن تؤدي إلى النصر، فعلى المستوى المهني، يجب على الجيش أن يسير باتجاه انجاز الصفقة”.

وحذّر المسؤول الكبير من أن استمرار الحرب سيشكل خطراً كبيراً على قوات الجيش.

وتأتي هذه الانتقادات في ظل الإفادات الإعلامية لجنرالات هيئة الأركان الإسرائيلية بأن الصفقة الحالية مع حركة حماس جيدة ويجب اتباعها مقابل إنهاء الحرب، وفق القناة 14 الإسرائيلية.

(وكالات)


مقالات مشابهة

  • الأونروا: جميع سكان غزة تقريبًا باتوا نازحين وسط هجوم إسرائيلي جديد
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • خبراء ومحللون: نتنياهو سيماطل بشأن المفاوضات لحين عودته من واشنطن
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ