وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3.125 كرتون تمر لأسر الأيتام والأسر الأكثر احتياجا، والنازحين والمتضررين من الإعصار تيج في مديريتي الغيضة وحصوين بمحافظة المهرة، استفاد منها 21.875 فردا.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

أخبار متعلقة الإعصار "تيج".. مركز الملك سلمان يقدم المساعدات للمتضررين في المهرةفي 4 دول.. تواصل الجهود الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثةمساعدات جديدة من مركز الملك سلمان للإغاثة في لبنان واليمن وباكستانبرنامج نبض السعودية

واختتم المركز أمس الأول برنامج نبض السعودية التطوعي التاسع لأمراض وجراحات القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، والذي نُفذ خلال الفترة من 22 حتى 28 أكتوبر 2023م، وذلك بمشاركة 15 متطوعاً.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 17 عملية جراحية في مجال القلب المفتوح، و41 عملية في مجال القسطرة القلبية بأنواعها تكللت جميعها بالنجاح.

برنامج نبض السعودية التطوعي التاسع لأمراض وجراحات القلب بمدينة المكلا- واس

برنامج نور السعودية

من ناحية أخرى، دشّن المركز أمس الأول برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في إقليم النواصر بالمملكة المغربية، والذي ينفذ خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2023م، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء البرنامج حتى الآن بالكشف على 2.479 حالة، بالإضافة إلى إجراء 85 عملية لإزالة المياه البيضاء، وصرف 354 نظارة طبية.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى- واس

مساعدة المرضى

واختتم المركز أمس الأول برنامج نور السعودية التطوعي النوعي لمكافحة العمى في مدينة بنجول عاصمة جمهورية غامبيا، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، والذي نُفذ خلال الفترة من 17 حتى 24 أكتوبر 2023م.

وكشف الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة على 3.000 فرد، وصرف 500 نظارة طبية، إلى جانب توزيع 3.000 أدوية علاجية، وإجراء 268 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي ومساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان للإغاثة مساعدات مركز الملك سلمان المغرب اليمن مرکز الملک سلمان للإغاثة برنامج نور السعودیة السعودیة التطوعی

إقرأ أيضاً:

الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغمًا مضادًا للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.
واستطاع فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.
وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغمًا مضادًا للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 449 ألفًا و68 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان