يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أعماله الخيرية ومساعداته في العديد من الدول.

وفي غامبيا اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نور السعودية التطوعي النوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة بنجول العاصمة.

أخبار متعلقة وصول طائرة الإخلاء الطبي للتوأم السيامي النيجيري إلى الرياض اليومالعليمي يُشيد باستجابة المملكة الإنسانية في مواجهة الإعصار "تيج"جاوى الاندونيسية.

. 60 مشارك في التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريمالمشاريع الإنسانية التي تقدمها السعودية

جاء هذا بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، والذي نُفذ خلال الفترة من 17 حتى 24 أكتوبر 2023م، وكشف الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة على 3.000 فرد.

إجراء 268 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء - واس

كما صرف 500 نظارة طبية، إلى جانب توزيع 3.000 أدوية علاجية، وإجراء 268 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح التام.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي ومساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

دعم الشعب اليمني - واس

دعم الشعب اليمني

وفي اليمن وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3.125 كرتون تمر لأسر الأيتام والأسر الأكثر احتياجًا، والنازحين والمتضررين من الإعصار تيج في مديريتي الغيضة وحصوين بمحافظة المهرة.

واستفاد منها 21.875 فردا، موضحا أن هذه المساعدات تأتي ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المهرة نور السعودية التطوعي مركز الملك سلمان للإغاثة غامبيا نور السعودية التطوعي مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان

أعلن السفير السعودي وليد البخاري في حفل توقيع مذكرة التعاون المشترك بين مركز الملك سلمان للاغاثة والهيئة العليا للاغاثة في لبنان، أن المملكة ستقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان.     وأضاف في كلمة له: "يأتي هذا الدعمُ امتدادًا لحرصِ القيادةِ الرشيدة في المملكة على دعم العمل الإنسانيِ والإغاثيِ، وتحقيق الاستقرارِ والتنميةِ في الجمهوريةِ اللبنانيةِ".   وأشار البخاري الى أن "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعد مركزًا دوليًا رائدًا لإغاثةِ المجتمعات التي تُعاني من الكوارثِ والأزماتِ، بهدف مساعدتِها ورفعِ معاناتِها لتعيشَ حياةً كريمة"، لافتًا إلى أن "هذا الدعم الذي تقدمُه المملكةُ، يأتي استمرارًا لمسيرةِ التضامنِ التي تنتهِجُها المملكةُ تجاهَ الشعبِ اللبنانيِّ الشقيق، انطلاقًا مما يمليه علينا واجبُ الأخوّةِ العربيةِ الأصيلة".          

مقالات مشابهة

  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة