قال الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، إن العدوى الصحية تحدث نتيجة الفيروسات أو البكتيريا، ووجود بيئة نشطة تساعد على نشاط العدوى.

أنواع العدوى الفيروسية

وأضاف «حتة» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «البيت» المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «موسم الخريف يعتبر فرصة لانتشار العدوى الفيروسية منها الإنفلونزا وكورونا والحصبة والالتهاب الوعائي»، والتي يمكن أن تتحول إلى بكتيرية إذا أهملت.

وتابع: «لمنع العدوى يجب على الإنسان القيام بالعديد من الإجراءات ومنها؛ غسيل اليدين بشكل جيد، الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، المحافظة على الجهاز المناعي من خلال التغذية السليمة، ممارسة الرياضة لمدة 3 مرات أسبوعيا، شرب المياه كثيرا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس برنامج البيت الصحة الوقاية الأمراض

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مركز إيواء كريمي النسب المٌلحق بالمركز الطبي بالحي الـ  11 بمدينة العاشر من رمضان، لمُتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الصحية المقدمة به.

تطبيق سياسات مكافحة العدوى وإجراءات السلامة والصحة

تفقد وكيل وزارة الصحة أقسام المركز الطبي ومركز الإيواء، مُتابعاً الرعاية المُقدمة للأطفال بجميع الغرف، وجرى التأكد من توافر المُستلزمات الخاصة بهم من الملابس والمفروشات والألبان، ومن جودة الوجبات الغذائية المقدمة للأطفال، والالتزام بتطبيق سياسات مُكافحة العدوى، وإجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظاً على صحة وسلامة الأطفال.

إنشاء مواطن صالح

كما تابع عيادة الأخصائي، وعيادة العلاج الطبيعي بدار الإيواء، وعيادات الأطفال والباطنة والتطعيمات الروتينية وقسم الطواريء والمعمل بالمركز الطبي، مٌقدماً الشكر لجميع القائمين على هذا العمل، ومؤكداً دورهم الهام في رعاية وتربية هؤلاء الأبناء، وتقديم أوجه الدعم لهم، من أجل إنشاء مٌواطن صالح ينفع نفسه، ومن ثم المجتمع الذي يعيش فيه.

وأشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أنه جرى نقل الأطفال من دور الإيواء بكفر صقر وفاقوس، العام قبل الماضي، إلى مركز الإيواء بالحي الحادي عشر بمدينة العاشر من رمضان، بعد إنشائه وتجهيزه بتكلفة تقديرية بلغت 8.5 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • عضو بـ«النواب»: المؤتمر المصري الأوروبي فرصة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة
  • «معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط
  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»
  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • أبو هميلة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة