قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الاثنين، بمعاقبة سائق بالسجن المشدد 5 سنوات بتهمة تهديد سيدة وابتزازها بمركز البلينا.   تعود أحداث الواقعة لشهر ديسمبر لسنة 2022 بدائرة مركز البلينا، عندما وجهت النيابة العامة للمتهم "ش،ح" سائق تهمة تهديد المجنى عليها "ا،ع" بأن قام بكتابة رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي "واتس اب" يهدد فيها بإفشاء أمور مخدشة، وكان ذلك التهديد مصحوباً بطلب مبلغ مالي نظير عدم نشره لها، مع تعمده إزعاج المجنى عليها وإساءة استعمال وسائل الاتصالات مع اعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية وانتهاك حرية الحياة الخاصة للمجنى عليها، مع إرساله العديد من الرسائل الإلكترونية تحوتي على صور وفيديوهات خاصة بها تنتهك خصوصيتها، وبعد تقنين الإجراءات تمت إحالة القضية لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج تهديد السجن البلينا

إقرأ أيضاً:

المشدد لـ 4 سرقوا سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهم بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه بنطاق مركز بلبيس.

تعود أحداث القضية لشهر مايو الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لمركز شرطة بلبيس، من المدعو «يحي. ك. أ» 36 عاما، سائق، ومقيم بدائرة المركز، بأنه حال تواجده بالطريق العام بجوار السيارة قيادته، فوجئ بثلاثة أشخاص يلقون على وجه مسحوق «الشطة» لشل حركته، واستقلوا السيارة الخاصة به محاولين الفرار بها، وأثناء محاولته منعهم بأن قام بالتعلق بالباب إلا أنهم هددوه باستعمال أسلحة ودفعوه أرضا وفروا هاربين.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «أحمد. م. الـ» 57 عامـا، سائق، ومقيم عين شمس بالقاهرة، و«عصام. س. أ » 51 عامًا، سائق، ومقيم الزيتون بالقاهرة، و«السيد. الـ. ع» 57 عامًا، حداد، و« فتحي. الـ. م» 51 عامًا، سائق، ومقيم بإحدى قرى مركز بلبيس.

 حيث تبين أن المتهم الرابع قام بطريق الإتفاق والمساعدة مع المتهمين بأن أمدهم بالمعلومات عن خط سير السيارة ووقت ومكان تواجدها، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من سرقة السيارة ولاذوا بالفرار، كما قاموا بمساومة صاحبها علي مبلغ مالي مقابل إعادتها.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • المشدد لـ 4 سرقوا سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بتهديد سيدة بالسكين ومحاولة سرقة منقولاتها
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق سيدة بكفر الشيخ بالإكراه
  • سيدة تطالب باسترداد شقة الزوجية وتدعى بتهديد زوجها لها واستيلائه على مصوغاتها
  • السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل
  • السجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • السجن المشدد 15 سنة لمتهم بقضية خلية اللجان النوعية فى المرج
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"