نشرت حركة حماس مطقع فيديو يظهر 3 محتجزات إسرائيليات لدى حركة حماس، في قطاع غزة، تتحدث إحداهن إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تتهمه بأنه المسؤول عن استمرار معاناتهن منذ 23 يوماً، وأكدت أن المحتجزين يعلمون بأن هناك مطالب بوقف إطلاق النار، وكان من المفترض إطلاق سراحهم.

وجاء في رسالتها: «بنيامين نتنياهو، مرحبًا، نحن محتجزين منذ 23 يومًا، أمس كان هناك مؤتمر صحفي مع عائلاتنا، نعلم أنه كان هناك مطلب لوقف إطلاق النار، كنت مفترضًا أن تطلقنا جميعًا، كنت ملزمًا بإطلاق سراحنا جميعًا، وبدلاً من ذلك نحن نسافر في العجز السياسي الأمني والعسكري الدبلوماسي الخاص بك، بسبب هذا الإهمال الذي فعلته بالنسبة لي في أكتوبر لأنه لم يكن هناك جيش، لم يأت أحد ولم يسمع عنا ونحن مواطنون أبرياء ندفع الضرائب لدولة إسرائيل ونحن محتجزين في ظروف غير آدمية».

المحتجزة: اسمح لنا بالعودة إلى عائلاتنا الآن

وأضافت: «أنت تقتلنا، أنت ستقتل، هل تريد أن تقتلنا جميعًا؟ أنت تريد أن تقتلنا جميعًا، أنت تريد قتلنا جميعًا، ليس كافيًا بالنسبة لك قتل جميعنا، ليس كافيًا قتل المواطنين الإسرائيليين، حررنا الآن، حررنا المواطنين الخاصة بهم، حرر الأسرى الخاصة بهم، حررنا، حررنا جميعًا، اسمح لنا، اسمح لنا بالعودة إلى عائلاتنا الآن، الآن».

نتيناهو: فيديو المحتجزات دعاية نفسية وقاسية

ورد بنيامين نتنياهو في نبأ عاجل أذاعته «القاهرة الإخبارية»، وأكد إن حكومته ستفعل ما بوسعها لتحرير المحتجزين، كما وصف فيديو المحتجزات بأنها دعاية نفسية وقاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو نتنياهو غزة دولة الاحتلال أخبار غزة جمیع ا

إقرأ أيضاً:

مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض

ذكر مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، أنه لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

بن غفير يهدد نتنياهو ويدفعه لرفض مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)

وقال مكتب  نتنياهو إنه تم الاتفاق على مواصلة المفاوضات الأسبوع المقبل.

 

وتابع أنه لا تزال هناك فجوات بين الجانبين بشأن اتفاق إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.

 

بن غفير يهدد نتنياهو ويدفعه لرفض مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل


 

يشار إلى أن هناك ضغوط داخلية يتعرض لها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من اليمين المتطرف، بهدف دفعه لرفض مقترح اتفاق وقف الحرب وتبادل الرهائن الذي يتم التفاوض عليه حاليا، وهدد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بالانسحاب من حكومة نتنياهو الائتلافية إذا تم التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس، مما يعني فعليا انهيار الحكومة.

 

وقال بن غفير لرئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء الأمني، الخميس: "أنت تتخذ هذه القرارات بمفردك، لذا ستظل بمفردك. أنت تتجاهل نصف مليون ناخب".

 

وأجرى نتنياهو مشاورات مع مسؤولي الأمن لمناقشة الصفقة المحتملة مع حماس، عقب الاجتماع.

 

ويتمتع نتنياهو بأغلبية 64 مقعدا من أصل 120 مقعدا في الكنيست، ويعتمد على شركائه من أقصى اليمين والأحزاب الأرثوذكسية المتطرفة للحفاظ على حكمه.

 

الهزيمة الكاملة لحماس هي وحدها الكفيلة بإنهاء الحرب

وعارض بن غفير ووزير المالية اليميني المتطرف بتسلئيل سمورتيش اتفاق وقف إطلاق النار في نوفمبر الماضي، الذي أسفر عن إطلاق سراح بعض الرهائن.

وقالا إن إطلاق سراح الرهائن لا ينبغي أن يكون على رأس أولويات الحكومة، وأن الهزيمة الكاملة لحماس هي وحدها الكفيلة بإنهاء الحرب.

 

واكتسبت الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن زخما، الجمعة، بعد أن قدمت حماس اقتراحا معدلا بشأن بنود الاتفاق كما قالت إسرائيل إنها ستستأنف المفاوضات المتوقفة.

 

وأبلغ نتنياهو، الخميس، الرئيس الأميركي جو بايدن بأنه سيرسل وفدا لاستئناف المفاوضات في الدوحة، لكنه شدد أيضا على أن "الحرب لن تنتهي قبل تحقيق أهدافها"، في إشارة إلى القضاء على حركة حماس.

 

 

مقالات مشابهة

  • حماس‭:‬ نتنياهو يضع العقبات أمام مفاوضات وقف إطلاق النار
  • بعد تصريحات نتنياهو عن صفقة التبادل.. سموتريتش: وقف الحرب الآن حماقة
  • وول ستريت جورنال: احتجاج آلاف الإسرائيليين يشير لتزايد الاستياء من إدارة نتنياهو للحرب
  • خبير: أتوقع التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا
  • خبير: الوصول لإتفاق بوقف إطلاق النار في غزة متوقع.. لهذه الأسباب
  • تفاؤل إسرائيلي بإبرام صفقة تبادل وضغوط على نتنياهو
  • مفاوضات وقف إطلاق النار.. إلى أين؟ 
  • دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة
  • مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض
  • سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها