الحرة:
2024-10-03@07:22:12 GMT

لم يتبق سوى نخلة.. قصة فلسطيني فقد 23 من عائلته بالقصف

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

لم يتبق سوى نخلة.. قصة فلسطيني فقد 23 من عائلته بالقصف

بات مجد أبو عودة (26 عاما) معزولا عن عائلته في قطاع غزة التي تعرضت لقصف إسرائيلي قبل أيام، حيث فقد الشاب الفلسطيني، الذي توجه إلى تركيا مع بداية الحرب، الاتصال بوالده وزوجته وأبنائه المصابين بعد غارة أدت إلى مقتل 23 شخصا من عائلة أبوعودة في خان يونس.

وحتى في تركيا، بات أبوعودة غير قادر على الخروج من الفندق الذي يقيم فيه في إسطنبول بسبب قيود على حركة الفلسطينيين، على حد قوله، بعد اندلاع الحرب، ليزداد الأمر سوءا بالنسبة له، فلا هو قادر على الخروج ولا حتى الاتصال بعائلته، بعد قطع الاتصالات عن القطاع وقت إجراء المقابلة معه.

وفي مقابلة مع موقع الحرة، عدد أبوعودة، الذي تعرض أيضا متجره في غزة لأضرار بالغة من جراء قصف إسرائيلي، أسماء القتلى والمصابين في الغارة التي وقعت يوم 19 أكتوبر في معسكر خان يونس، خلف سوق حي الأمل.

صورة لأفراد العائلة

وفي حين نجا ابن شقيقته، إلا أنه بترت ساقه، وظهر الطفل في مقطع شاركه مع موقع الحرة وهو مستلق على سرير مستشفى، وبدت عليه الإصابات، لكنه توفي بعد ذلك من جراء الإصابة، وفق تصريحات خاله.

ويمتنع موقع الحرة عن نشر الفيديو لما يحتويه من مشاهد قد تكون مؤذية للبعض.

ونجا من القصف أيضا والد مجد، ماجد محمد حسن أبوعودة، لكن بترت ساقه أيضا، بينما قضت والدته، صباح دياب حسن أبوعودة، وشقيقه وزوجته وأولادهما الثلاثة، وشقيقته وأولادها الثلاثة، وشقيقة أخرى وطفلاها الاثنان، وكذلك عمته وابنتها من بين آخرين.

وشارك الفلسطيني قائمة تفصيلية بأسماء القتلى ومن بينهم أطفال. 

ويشير إلى أن السبب وراء هذا العدد الكبير من القتلى هو أنه كان بالمنزل وقت الغارة نحو 70 إلى 80 شخصا، وتعرض المنزل للتدمير الكامل "وتم مسحه بالأرض. البعض من أهلي لم يتبق من جثثهم أي شيء".

ولحسن الحظ، نجت زوجته وأبناؤهما الثلاثة من الغارة، لكنهم تعرضوا لإصابات في القدمين والرأس.

أحد أبناء أبوعودة من المصابين

وعن الذهاب إلى تركيا، قال أبو عودة إنه كان قد رتب رحلة تجارية إلى إسطنبول لشراء "بضائع" لمتجره "معرض مخراز المجد أبو عودة"، وبعدما اندعت الأحداث في السابع من أكتوبر، توجه نحو مصر عن طريق معبر رفح في اليوم العاشر، وفي ذلك اليوم، تعرض المعبر للقصف على الجانب الفلسطيني. ويقول في هذا الصدد: "كنت منسق قبل الحرب، طلعت على المعبر. الحرب بدأت السبت وأنا طلعت الاثنين. لحظة دخولي الصاللة المصرية، تم استهداف الصالة الفلسطينية".

وأثناء تواجده في تركيا، تعرضت الأسرة للقصف، وكذلك تعرض متجره الذي يقع في منزل آخر. ونشر في صفحته على فيسبوك مقطعا يبين الخسائر الجسيمة التي تعرض لها، إذ خسر بضائع بقيمة 130 ألف دولار.

ولم يتبق من منزل العائلة الآن سوى "نخلة زرعها" والده، حسب صورة نشرها على فيسبوك.

ويقول الشاب الفلسطيني لموقع الحرة: "ما في طريق رجعه حاليا. ما بيستقبلوا الفلسطيني بأي مكان. أنا باقي للفيزا تبعتي 5 أيام".

ولا يعرف أيضا ما سيحدث لزوجته وأبنائه في ظل هذا الوضع. ويقول: "مش لاقي مستقبل لعيلتي وأطفال وأبوي اللي بقي له نصف جسمه من القصف".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال

يستمر القصف الإسرائيلي على غزة لليوم 362 مخلفا عشرات آلاف القتلى والجرحى، وسط تحذيرات من تل أبيب للنازحين من العودة إلى الشمال.

في السياق، قتل40 فلسطينياً وأصيب العشرات فجر اليوم، جراء قصف إسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن “الطواقم الطبية انتشلت جثامين 40 شهيداً غالبيتهم من الأطفال والنساء وأنقذت عشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي لجيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس وخاصة أحياء معن وقيزان النجار والمنارة”.

وقصفت اسرائيل، في وقت سابق اليوم، “مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 9 فلسطينيين وإصابة أكثر من 20 آخرين، كما قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع.

إلى ذلك، أصدرت إسرائيل تحذيرا للنازحين في قطاع غزة بعدم التحرك نحو شمال القطاع.

وجاء في التحذير الإسرائيلي “أنه يحظر على النازحين جنوب قطاع غزة من تخطي نتساريم باتجاه مدينة غزة أو شمالها.”

هذا وأسفرت الغارات الإسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في مدينة غزة ووسط القطاع وجنوبه الليلة الماضية، عن وقوع ما لا يقل عن 60 قتيلا وعشرات الجرحى، ليرتفع عدد القتلى منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 41.638  قتيلا و96.460  جريحاً أغلبهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • فيديو مروع للحظة مقتل فلسطيني بصاروخ إيراني خلال الهجوم على إسرائيل
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال
  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات
  • اللبنانيون يتوجهون إلى تركيا هربا من الحرب
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • استهداف قائد فلسطيني بضربة إسرائيلية في لبنان
  • سعر الواحدة أزيد مليون سنتيم.. غموض كبير يلف اختفاء أزيد من 600 نخلة بمحيط قصر الصخيرات (فيديو)
  • القومي دان اغتيال قائد حماس في لبنان مع عائلته
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش