أكد مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، أن الضربات الأمريكية في سوريا محفوفة بعواقب وخيمة للغاية، لأنها يمكن أن تثير تصعيدا مسلحا في المنطقة بأسرها.

يتبع...

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا

إقرأ أيضاً:

سوريا تحذر من اشتعال المنطقة برمتها بعد اغتيال إسرائيل لهنية

نيويورك – أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة قصي الضحاك أن اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل الفلسطينية إسماعيل هنية يمثل ردها على ما تسمى “خطة بايدن”.

وقال الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية: “الاحتلال الإسرائيلي اقترف قبل أيام جريمة بشعة جديدة تمثلت بعدوانه الغادر على بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل ما أسفر عن استشهاد 12 طفلاً وإصابة عدد من المدنيين السوريين”.

وأضاف: “سوريا تؤكد مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن الجريمة النكراء التي شهدتها بلدة مجدل شمس والتي وظفها الاحتلال لمواصلة اعتداءاته على دول المنطقة”.

وتابع: “حفظ السلم والأمن الدوليين يستوجب عدول الإدارات الأمريكية عن سياساتها الهدامة وتوقفها عن منع مجلس الأمن من النهوض بولايته وفقا للميثاق”.

وشدد على أن “اغتيال الكيان الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية إسماعيل هنية يعبر عن عقلية الكيان ويمثل رده على ما تسمى “خطة بايدن” التي تم تضمينها في قرار مجلس الأمن 2735″.

وأكد أن “سوريا تحذر من أن استمرار استهتار الكيان الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه لقرارات الأمم المتحدة ولدعوات الدول الأعضاء لوقف مجازره قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها وتهديد السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

وتابع: “بالتزامن مع الاعتداءات الإسرائيلية الهيستيرية على دول المنطقة، تتواصل معاناة أهلنا في قطاع غزة جراء إمعان الكيان الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية لمدة عشرة أشهر، إن مجرمي الحرب الإسرائيليين ما كانوا ليمعنوا في ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية لولا الدعم الأمريكي اللامحدود والنفاق وازدواجية المعايير التي تمارسها بعض الدول الغربية التي انخرطت في حرب “إسرائيل” على الشعب الفلسطيني، وصمتت عن المطالبة بمساءلة مجرمي الحرب الإسرائيليين عن جرائمهم، لا بل فتحت لهم أبوابها وقابلتهم بالتصفيق والهتاف”.

وأكد أن دمشق تطالب “مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته الأساسية في إدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والتحرك بشكل فوري لوضع حد لها ومنع تكرارها ومساءلة مرتكبيها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب”.

المصدر: “سانا”

مقالات مشابهة

  • أشرف حكيمي يكشف عن سبب اعتذاره للاعبي أمريكا .. فيديو
  • مُجدداً.. غارة جوية تضرب حدود لبنان مع سوريا!
  • وزير الداخلية العراقي: خطة لتعزيز التحصينات على الحدود مع سوريا والأردن
  • أحمد أبو الغيط: حرب 1967 تظل لغز كبير للغاية لهذه الأسباب
  • أبو الغيط: حرب 67 تظل لغزا كبيرا للغاية
  • «أبوالغيط»: حرب 67 ستظل لغزا كبيرا للغاية.. والكثير عنها ما زال غامضا
  • سوريا تحذر من اشتعال المنطقة برمتها بعد اغتيال إسرائيل لهنية
  • سوريا: استمرار استهتار إسرائيل بالقوانين الدولية يشعل المنطقة
  • قرقاش: الجهود الدبلوماسية أصبحت أكثر إلحاحاً وحتمية
  • «المحامين» تدين اغتيال إسماعيل هنية وتنذر بعواقب وخيمة