انطلقت اليوم بحي ام بارونا بمحلية ودمدني الكبرى الحملة الكبرى لنقل النفايات والتي نظمتها لجنة التغيير والخدمات وشبكة المنظمات السودانية للاستقرار والتنمية بالتعاون مع وزارتي الصحة والبني التحتية ومحلية ودمدني الكبرى، بتشريف الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة، الذي اشاد بالعمل الكبير الذي قامت به لجنة التغيير والخدمات بالحي من نقل للنفايات المتراكمة بمنتزه ام بارونا والتي اصبحت مهدد صحي كبير لسكان الحي .

و دعا اسامة بقية لجان الخدمات بالاحياء بتنفيذ مثل هذه الحملات للحد من انتشار نواقل الامراض معلنا تسخير كافة الامكانيات لانجاح تلك الحملات . من جانبه اشارت أ. اسماء محمد بابكر مدير ادارة تعزيز الصحة وزارة الصحة ولاية الجزيرة ان ادارتها قامت بتنفيذ العديد من الرسائل التوعية باحياء المكي عن كيفية غسل الايدي وتغطية اواني الطعام وتوزيع كلور للحد من انتشار الامراض الوبائية. فيما ذكر عبد الواحد علي رئيس لجنة الخدمات بالحي ان الغرض من الحملة ازالة النفايات المتراكمة بمنتزه ام بارونا للوقائية من الامراض الوبائية داعيا المواطنيين للمشاركة في الحملة حتي نصل لبيئة صحية سليمة. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عبدالله اتصل بالأبيض وبخاش وعبير علامة مثنيا على جهدهم في تأمين الخدمات الطبية

تواصل رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور بلال عبدالله، مع وزير الصحة الدكتور فراس الابيض ونقيب أطباء لبنان في بيروت البرفسور يوسف بخاش، وفي طرابلس الدكتور محمد صافي وبنقيب المستشفيات سليمان هارون، ونقيبة الممرضين الدكتورة عبير علامة، لشكرهم على "المجهود الذي بذل ويبذل منذ البارحة لاسعاف أهلنا جراء العدوان الاسرائيلي الحاقد والغادر".
وطلب  النائب عبدالله نقل "احترام وتقدير كل أعضاء لجنة الصحة النيابية وكل الشعب اللبناني للتفاني الذي أظهره جميع هولاء، من أطباء وممرضين وعاملين في الإسعاف الصحي والصليب الأحمر والمؤسسات الاسعافية العديدة، ومستشفيات، وفريق غرفة طوارئ وزارة الصحة، وكل المعنيين بالشأن الصحي، في خدمة المصابين وتقديم اسرع وأفضل خدمة طبية ممكنة للمصابين والجرحى، والذين نتمنى لهم الشفاء العاجل".
وختم عبد الله :"الرحمة لشهداء الوطن الذين سقطوا البارحة بسلاح الغدر الاسرائيلي".
(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • عبدالله اتصل بالأبيض وبخاش وعبير علامة مثنيا على جهدهم في تأمين الخدمات الطبية
  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • تدشين حملة مكافحة تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا بالحديدة وحجة
  • الأمن النيابية:عقوبات رادعة لتجار المخدرات والمتعاطين
  • شبكة المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا