البوابة نيوز:
2024-10-08@08:04:46 GMT

أمطار رعدية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء؛ إذ يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومعتدل على السواحل الشمالية الغربية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وطقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلا.

ويشهد الثلاثاء شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى  وشمال الصعيد والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وفرص أمطار متوسطة ورعدية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى على فترات متقطعة.

وأمطار خفيفة الي متوسطة ورعدية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وحلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجة البحرى تمتد خفيفة ورعدية علي  مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 20 درجة، وعلى جنوب سيناء وجبال البحرالأحمر 32 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال الصعيد 31 والصغرى 19، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمى 24 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد حالة الطقس غدا السواحل الشمالیة القاهرة الکبرى على جنوب

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحةصور.. "د ر ع 2024" تجذب الزوّار بجناح الداخلية في معرض الصقوروأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الأحد 2024/10/6مhttps://t.co/9xSOsngdF2... #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/NAella149c— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 6, 2024المركز الوطني للأرصادوأوضح تقرير الأرصاد، أن ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس.. حار نهارا معتدل ليلا ونشاط للرياح والعظمى بالقاهرة 33
  • تحول مفاجئ.. تحذيرات من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. انخفاض غير مسبوق في درجات الحرارة الصغرى
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الـ6 أيام المقبلة
  • أمطار رعدية ورياح.. حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات
  • شبورة كثيفة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد