ساهم الدولي المغربي إسماعيل الصيباري في الفوز العريض لفريق بي أس في آيندهوفن على أياكس أمستردام (5-2)، اليوم الأحد على ملعب فيليبس، وذلك في إطار الجولة العاشرة من الدوري الهولندي.

وسجل لاعب الوسط الهجومي المغربي الهدف الثالث للفريق المحلي في الدقيقة 52 بعد تمريرة حاسمة من القائد لوك دي يونغ، الذي سجل أيضا في الدقيقة 49، خلال هذه المباراة التي شهدت ثلاثية لزميله هيرفينغ لوزانو.



وافتتح أياكس التسجيل بهدف برانكو فان دنبومن (د 10)، لكن هيرفينغ لوزانو أدرك التعادل بعدها بعشر دقائق (د 20). وتوقفت المباراة في الدقيقة 32 بعد أن أصيب أحد مشجعي آيندهوفن بأزمة صحية قبل أن تستأنف بعد خمس دقائق.

ومنح بريان بروبي التقدم لأياكس قبل نهاية الشوط الأول (40)، قبل أن يسيطر آيندهوفن على المباراة، محققا فوزه العاشر على التوالي.

وبهذا الفوز يعزز آيندهوفن موقعه في الصدارة برصيد 30 نقطة متقدما عن ألكمار وتفينتي (25 نقطة)، فيما تراجع أياكس، الذي بقي على خمس هزائم متتالية، إلى المركز الأخير في الترتيب برصيد 5 نقاط فقط.


المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له

 

مدريد (د ب أ)
أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن رضاه بالفوز الذي حققه فريقه على ضيفه شتوتجارت الألماني 3/ 1 في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد، ولكنه أكد أن فريقه مازال يبحث عن أفضل نسخة له.
وقال أنشيلوتي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي:«العنوان العريض هو أن ريال مدريد فاز بالمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد. ما زلنا نحاول البحث عن أفضل نسخة لنا. لم نبدأ المباراة بشكل جيد وفازوا في المواجهات الثنائية، وسيطروا على المباراة. سجلنا في بداية الشوط الثاني، لكنهم أدركوا التعادل، وتحلينا بالقوة الكافية للتضحية والفوز بالمباراة. من يعتقد أن الفوز بمباريات دوري أبطال أوروبا أمر سهل، فهو مخطئ».
وأضاف:«أشرفت على قيادة فرقي في أكثر من 200 مباراة في البطولة، ولا أتذكر أياً منها دون معاناة. ريال مدريد يعرف جيدًا ما يعنيه الفوز بدوري أبطال أوروبا مع المعاناة. لقد فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين بفضل الدفاع الجيد واستغلال التنقلات السريعة في الهجوم. علينا العمل بشكل أكبر على الاستحواذ على الكرة، لكن يجب ألا ننسى أبداً أن أسهل طريقة لإحداث الضرر هي الاقتراب من مرمى المنافس في أسرع وقت ممكن». وأردف:«في العام الماضي فزنا بالمباراة الأولى ضد يونيون برلين في الوقت بدل الضائع، وعانينا كثيراً. حصل الشيء نفسه ضد خيتافي. لا يوجد شيء جديد على صعيد المعاناة. إذا كان أي شخص يعتقد أن الفوز بالمباريات أمر سهل، فهو مخطئ. علينا القتال والتنافس والمعاناة».
وأكد:«عليك الاختيار بين بناء الهجمة أو اللعب المباشر. المسؤولية تقع على عاتق المدرب، الذي يختار اللعب عموديا. لو اخترنا البناء من الخلف لما كان بمقدورنا تسجيل الهدف الأول. هناك أوقات يتعين عليك فيها البناء وأوقات أخرى يتعين عليك فيها اللعب بشكل مباشر، لأننا نمتلك مهاجمين سريعين للغاية».

أخبار ذات صلة سلوت: الفوز على ميلان كان أهم من عيد ميلادي من كورتوا إلى إندريك: لو فشلت في التسجيل لقتلتك!!

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة يتألق و يهزم الهند ٠/٢ في المونديال
  • الصيباري يسجل هدفاً رائعاً أمام يوفنتوس في دوري الأبطال (فيديو)
  • آيندهوفن الهولندي يتعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش في صفقة انتقال حر
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • ريال مدريد يقسو على شتوتغارت بثلاثية
  • بمشاركة عربية.. يوفنتوس يبدأ مشواره الأوروبي بفوز على آيندهوفن
  • إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال
  • لامين يامال يجري الإحماءة على طريقة مارادونا .. فيديو
  • بعثة الأهلي تصل مطار القاهرة بعد الفوز بثلاثية على جورماهيا
  • العنقري: المدرج الاتحادي خلية نحل يجعلك تتمنى فوز فريقه .. فيديو