صدى البلد:
2024-10-07@23:44:33 GMT

أسعار مرسيدس GLC الكوبيه 2024 في السعودية.. صور

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

كشفت شركة مرسيدس الألمانية المخصصة في صناعة السيارات عن إصدارها الجديدة مرسيدس GLC موديل 2024 ،  وتنتمي سيارة مرسيدس GLC الجديدة الي فئة السيارات الكوبيه .

مقصورة مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024 لفترة محدودة.. مرسيدس CLA CLASS بخصم 70% مرسيدس تكشف عن مايباخ EQS الكهربائية الفاخرة - محرك مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024 : مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024 من الخلف 

تستمد سيارة مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024 قوتها من محرك 4 أسطوانات سعه 2000 سي سي تيربو، ، وبها نظام مايلد هايبرد 48 فولت ، وتنتج قوة 255 حصان، وعزم أقصي للدوران 400 نيوتن/ متر ، وبها ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 9 سرعات ، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات .

- مواصفات مرسيدس GLC الكوبيه :واجهة مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024

تحتوي سيارة مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024 علي العديد من المميزات منها ، جنوط خاصة بـ AMG ، وديسك بريك مثقب، وأقواس عجلات مطلية بلون الهيكل، وعدادات رقمية مقاس 12.3 بوصه ،  وشاشة عرض مركزية مقاس 11.9 بوصه ، وحزمة Pinnacle Trim ، ونظام صوت من Burmester ، وشاشة عرض على الزجاج هيد اب ديسبلاي ، ونوافذ عازلة للحرارة والضوضاء ، ونظام ملاحة بالفيديو المعزز .

- أسعار مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024 بالسعودية :

الفئة الأولي من سيارة مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024 تباع بسعر 58.150 ألف دولار أمريكي ، أي ما يعادل 218.062 ألف ريال سعودي .

 مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024

الفئة الثانية من سيارة مرسيدس GLC الكوبيه موديل 2024 تباع بسعر 61.000 ألف دولار أمريكي ، أي ما يعادل 228.750 ألف ريال سعودي .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بلومبيرغ: الأسهم السعودية تتأرجح بسبب الصراع في المنطقة

تتأرجح سوق الأسهم السعودية بعد ارتفاعها خلال الصيف، إذ مني سوق رأس المال السعودي بأسوأ بداية له في الربع الأخير منذ سنوات مع تصاعد التوترات الإقليمية في توسعٍ لحرب إسرائيل على قطاع غزة، وفق ما ذكرت وكالة بلومبيرغ في تقرير.

وانخفض مؤشر "تداول" السعودي الأوسع نطاقًا 2.2% في أول 3 أيام تداول من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في وقت كثفت فيه إسرائيل قصفها على لبنان وتقيّم الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية الأخيرة.

وذكرت بلومبيرغ أن مؤشر الأسهم السعودية بعد أن تجاهل التوترات المتصاعدة وأسعار النفط المتراجعة، محت التراجعات الأخيرة مكاسبه بالكامل منذ بداية العام.

قدرة التحمل

وتساءلت بلومبيرغ عما إذا كان السوق قادرا على تحمل المزيد من التصعيد في الصراع وأسعار النفط الخام أقل بكثير من المستويات المطلوبة لتمويل التنويع الاقتصادي للمملكة. وبالنسبة لكثير من المستثمرين، فإن الإجابة هي لا، على الأقل في الأمد القريب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيوفيجن لإدارة الثروات ريان ليماند إن "المستثمرين عمومًا خائفون من الحروب والصراعات الجيوسياسية"، وقد تشهد أسواق الأسهم في البلدان القريبة من الحرب المتوسعة "تدفقات خارجة".

وتوقع رئيس إدارة الأبحاث في "الجزيرة كابيتال" جاسم الجبران أن يظل السوق تحت الضغط في الأمد القريب، وأن ينخفض ​​مؤشر تداول إلى 11 ألفا و380 نقطة (5% دون إغلاق الخميس الماضي)، لكنه قال إنه قد يرتفع بالنسبة نفسها إذا تحسنت الظروف في المنطقة.

وقال "تتزايد المخاوف بشأن احتمال وقوع صدام عسكري مباشر بين الأطراف الإقليمية. وفي حين تهدف السعودية إلى البقاء على الحياد، فإن أي تصعيد بالقرب من مضيق هرمز الحيوي من شأنه أن يؤدي إلى أزمة عالمية بسبب أهميته في سلاسل إمدادات النفط العالمية".

وذكرت بلومبيرغ أن أسعار النفط ستظل جزءًا لا يتجزأ من السوق؛ ففي حين أن السعودية أنفقت بكثافة لتحقيق رؤية السعودية 2030 لتنويع الاقتصاد، فإنها تظل تعتمد على عائدات الطاقة، وقد ساهم تراجع أسعار النفط في الحاجة إلى إعادة الحسابات فيما يتعلق بخطط الاستثمار.

وخفض إستراتيجيو "إتش إس بي سي هولدينغس" تصنيف الأسهم السعودية إلى "محايد" من التوصية بـ"زيادة الشراء"، مشيرين إلى المخاطر القريبة الأجل الناجمة عن ارتفاع المخاطر الجيوسياسية وانخفاض أسعار النفط.

ما زالت السعودية تعتمد على أسعار النفط (شترستوك) أسعار النفط دون نقطة التعادل

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بسبب المخاوف من انقطاع إمدادات النفط، لكنها تظل دون 80 دولارًا للبرميل، ما يعد بعيدا كل البعد عن مستوى 96 دولارًا الذي تحتاجه المملكة لموازنة ميزانيتها، وفق صندوق النقد الدولي.

وتضع وحدة بلومبيرغ للأبحاث ما تسمى نقطة التعادل عند 112 دولارًا عند النظر إلى إنفاق صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ومع ذلك، قال عبد الوهاب عابد الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة سيدكو كابيتال، وهي شركة لإدارة الأصول بقيمة 8.5 مليارات دولار، إن النفط سيحتاج إلى البقاء لفترة من الوقت دون 69 دولارًا للبرميل ليشكل مخاطر كبيرة على سوق الأسهم السعودية.

ويرى بعض المستثمرين مثل الرئيس التنفيذي لشركة "رازين كابيتال" محمد السويد أن عمليات البيع المكثفة تشكل فرصة، قائلًا "التوترات الإقليمية تفرض دائما ضغوطًا مؤقتة على السوق وتوفر لنا خصومات سعرية جيدة".

مقالات مشابهة

  • بتداولات بلغت 7 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 144.58 نقطة
  • بعد زيادة أكتوبر.. تعرف على أسعار سيارات جيلي كول راي موديل 2025
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟
  • أسعار ومواصفات سيارة هوندا ZRV الجديدة
  • بلومبيرغ: الأسهم السعودية تتأرجح بسبب الصراع في المنطقة
  • السيتي يعادل رقمه القياسي في البريميرليج
  • أسعار ومواصفات سيارات إم جي 6 موديل 2025
  • وسط توترات الشرق الأوسط.. السعودية ترفع أسعار النفط لآسيا
  • السعودية ترفع أسعار النفط لآسيا وسط تقلبات السوق
  • تعرف على أسعار سيارات نيسان سنترا موديل 2025 الجديدة