اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة المملكة بجمهورية إندونيسيا، اليوم الاثنين، التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم على مستوى محافظة جاوى الوسطى ويوكياكرتا، والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع معهد المدينة الإسلامي بولاية سوراكرتا الإندونيسية، وأقيمت في جامع المدينة.

اختتام مسابقة القرآن في إندونيسيا - اليوم

أخبار متعلقة مبينة أهمية التوحيد.. "الشؤون الإسلامية" تواصل برنامجها في بنجلاديش"الشؤون الإسلامية": 741 منشطاً دعوياً وتوعوياً خلال شهرٍ بالمدينة المنورة"الشؤون الإسلامية" حزمة من الخدمات الدعوية لزوار جبل الرحمة بمشعر عرفات

وشارك في التصفيات النهائية بالمسابقة (60) متسابقًا ومتسابقة يمثلون 53 مؤسسة دينية ومعهد إسلامي، تنافسوا في ثلاثة فروع: فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا، وفرع حفظ 20 جزءا، وفرع حفظ 10 أجزاء، حيث فاز 18متسابقا ومتسابقة منهم 9 متسابقين و9 متسابقات.

اختتام مسابقة القرآن في إندونيسيا - اليوم

حضر الحفل الملحق الديني بسفارة المملكة في إندونيسيا الشيخ أحمد الحازمي، ونائب والي كارانق آنير في جاوى الوسطى، ورئيس فرع وزارة الشؤون الدينية بالمنطقة، وعدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين، ومجلس العلماء والمؤسسات الإسلامية.. حيث تأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة البرامج الدعوية والثقافية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خارج المملكة بالتنسيق مع سفارات خادم الحرمين الشريفين في العديد من دول العالم.

اختتام مسابقة القرآن في إندونيسيا - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم جاكرتا وزارة الشؤون الإسلامية السعودية إندونيسيا مسابقة القرآن الكريم الشؤون الإسلامیة فی إندونیسیا

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران

المناطق_نجران

دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بمنطقة نجران أمس، مبادرة مساجدنا خضراء التي تستهدف زراعة 10 آلاف شجرة في 816 مسجدًا وجامعًا، وذلك خلال زيارته الحالية التفقدية لقطاعات الوزارة المختلفة بمنطقة نجران.

وأكد معاليه أن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” تأتي في إطار مواكبة مبادرة السعودية الخضراء التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، لبناء مستقبل أكثر استدامة لهذه البلاد المباركة وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة في البلاد، وذلك بزيادة الغطاء النباتي والمساعدة في مكافحة التصحر من خلال مبادرات تشجير مدروسة بعناية في جميع أنحاء المملكة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً وزير الشؤون الإسلامية يلتقي سفير المملكة لدى مصر 25 أغسطس 2024 - 6:40 صباحًا

وأبان أن الوزارة وعبر فروعها بمناطق المملكة تنفذ مبادرة “مساجدنا خضراء” المتزامنة مع مبادرة السعودية الخضراء؛ بهدف رفع نسبة الغطاء النباتي في محيط الجوامع والمساجد، لمكافحة التلوث وتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين المشهد الحضاري، وزيادة المساحات الخضراء حول بيوت الله، والقضاء على التصحر، وزيادة المساحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لمسابقة الابتعاث للخارج
  • «البحوث الإسلامية» يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية