أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع، الاثنين، مع تركيز المستثمرين على مصير أسعار الفائدة قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي هذا الأسبوع، متجاهلين التداعيات المحتملة للتصعيد في غزة.

ومن المرجح أن تهيمن اجتماعات المركزي الأميركي التي ستنتهي الأربعاء على الأسواق في هذا الأسبوع المزدحم، الذي يشهد أيضا صدور بيانات التوظيف الأميركية، وأرباح شركات ذات ثقل في مجال التكنولوجيا مثل "آبل".

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير، مما قد يحدد مسار الأسهم والسندات لبقية العام.

وسيعلن بنكا إنجلترا واليابان أيضا عن قرارات السياسة النقدية في الأيام المقبلة.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست، بقرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي لأن معظم عملاتها مربوطة بالدولار.

وربح مؤشر السوق السعودي 0.5 بالمئة، مع صعود سهم شركة عِلم المتخصصة في تقديم الحلول الرقمية 2.3 بالمئة، غداة الإعلان عن ارتفاع حاد في أرباحها الفصلية.

وفي قطر، ارتفع المؤشر الرئيسي 1.7 بالمئة بعد وصوله إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاث سنوات.

وصعد سهم البنك التجاري 4.5 بالمئة وسهم شركة الاتصالات أريدُ 4.7 بالمئة.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.4 بالمئة، مدعوما بارتفاع سهم شركة سالك لخدمات تحصيل الرسوم 5.6 بالمئة.

وفي أبوظبي ارتفع مؤشر السوق 0.5 بالمئة.

وفي الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 2.07 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر EGX30 بنسبة 1.5 بالمئة، مدعوما بارتفاع سهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني) المحتكرة لصناعة التبغ بنسبة 11.6 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المركزي الأميركي دول مجلس التعاون الخليجي مؤشر السوق السعودي قطر البنك التجاري أريد مؤشر سوق دبي أبوظبي الكويت سوق دبي مؤشر سوق دبي سوق دبي المالي سوق أبوظبي مؤشر سوق أبوظبي سوق أبوظبي المالي السوق السعودي السوق السعودية مؤشر السوق السعودي المركزي الأميركي دول مجلس التعاون الخليجي مؤشر السوق السعودي قطر البنك التجاري أريد مؤشر سوق دبي أبوظبي الكويت دول الخليج

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023

ارتفع إجمالي استثمارات صناعة الطيران في جمهورية كوريا لضمان السفر الجوي الآمن، بنسبة 38 في المائة على أساس سنوي في عام 2023 ليصل إلى أكثر من 5.8 تريليون وون “4.18 مليار دولار أمريكي”، وفق البيانات الصادرة اليوم عن وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن الوزارة قولها، إن إجمالي الإنفاق المشترك على سلامة السفر الجوي من قبل 18 شركة طيران محلية ومشغلي المطارات بلغ 5.84 تريليون وون في العام الماضي، ارتفاعا من 4.23 تريليون وون في عام 2022.

ومن بين مشغلي النقل الدولي، بلغ إنفاق شركات النقل الكبيرة وشركات النقل منخفضة التكلفة 4.36 تريليون وون و1.21 تريليون وون على التوالي.

ومن حيث شركات الطيران الفردية، أنفقت شركة الخطوط الجوية الكورية الرائدة في الصناعة 2.8 تريليون وون، واستثمرت شركة آسيانا إيرلاينز 1.57 تريليون وون، بزيادة 51.6 في المائة و35.7 في المائة على التوالي، مقارنة بالعام السابق له.

وقالت الوزارة، إنه بالنسبة لمشغلي المطارات، أنفقت شركة المطارات الكورية 89.5 مليار وون في العام الماضي من أجل السلامة، بزيادة 20.7 في المائة عن عام 2022، بينما انخفضت استثمارات شركة مطار إنتشون الدولي بنسبة 3.1 في المائة إلى 169 مليار وون.وام


مقالات مشابهة

  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • آمال خفض الفائدة تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط تفاؤل بشأن خفض الفائدة
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • مجلس الذهب: 10 أطنان صافي مشتريات البنوك المركزية خلال مايو 2024