أعلن المتحدث باسم حكومة اليونان بافلوس ماريناكيس، الإثنين، أن أثينا "تبحث مع حلفائها" الأميركيين وفي الأمم المتحدة إمكانية إيصال مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة عن طريق البحر.

وقال المتحدث ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي، إن "اليونان تدرس مع جميع حلفائها، وبينهم الولايات المتحدة والأمم المتحدة، إيصال مساعدات إنسانية عن طريق البحر إلى المدنيين" في غزة.

وأضاف: "إنه إجراء صعب ومعقد جدا، وليس لدينا أي تفاصيل أخرى في الوقت الحالي".

وتزايدت الدعوات الأحد للسماح بمرور المساعدات الإنسانية الطارئة إلى قطاع غزة، الذي يشهد "اشتباكات عنيفة" بين حماس والجيش الإسرائيلي.

والجمعة أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن اليونان العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي الواقعة في جنوب شرق البحر المتوسط، تؤيد "فتح ممرات إنسانية" و"هدنة إنسانية إذا لزم الأمر".

ويعاني قطاع غزة حصارا قاسيا، وخلال الأيام الأخيرة تدخل له شحنات مساعدات غذائية وطبية عبر معبر رفح الذي يفصله عن مصر، لكنها ليست كافية لإغاثة أكثر من مليوني فلسطيني.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اليونان غزة قطاع غزة بروكسل قطاع غزة إسرائيل فلسطين حماس غزة اليونان غزة قطاع غزة بروكسل قطاع غزة شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، إن الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية".

وأشارت الوكالة في منشور على موقعها الرسمي، إلى أنه ليس أمام العائلات الفلسطينية في غزة أي خيار سوى العيش بجانب جبال من النفايات المتراكمة التي تتسرب بالقرب منها مياه الصرف الصحي، ما يُعرّضها للأمراض، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار.

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا واسعا على قطاع غزة منذ تشرين الأول الماضي، ما أسفر وفق حصيلة أعلنتها وزارة الصحة اليوم، عن استشهاد أكثر من 41,615 وإصابة أكثر من 96,359 ألفا آخرين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل دمرت سلة الغذاء وأسس الإنتاج المحلي بشكل ممنهج في قطاع غزة
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • لبنان يطلب مساعدة المغرب لتأمين مساعدات إنسانية وتجهيز أماكن الإيواء
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان