دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في توفير الدعم اللازم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في ظل التحديات التي تواجهها داخل قطاع غزة.

وذكر بيان للديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله أكد خلال استقباله المفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة، وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك دون انقطاع.

وأضاف البيان أن ملك الأردن حذر من استمرار تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

مساندة للقضية الفلسطينية.. شيخ الأزهر يطلق اسم شهداء غزة على دفعة خريجي الوافدين عدد ضخم .. خالد الغندور يكشف عدد وفيات الأطفال في غزة

ودعا نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إلى وقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية.

وأضاف نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مقابلة مع وكالة أنباء العالم العربي، الاثنين، أن "وقف إطلاق النار سيتيح إيصال المساعدات الإنسانية إلى كل من يحتاج إليها".

وعبّر حق عن تخوفه من سير الأحداث نحو المجهول، وقال إن "مخاوفنا الأساسية تتعلق بسلامة 2.2 مليون شخص يعيشون في غزة، في وقت ينفد فيه الوقود، وموارد المياه النظيفة محدودة للغاية، وهناك اكتظاظ هائل للنازحين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني الملك عبد الله العاهل الأردني الاونروا الفلسطينيين قطاع غزة غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 500 ألف طفل دون سن الخامسة في غزة يحتاجون لدعم غذائي

قالت إيناس حمدان، قائم بأعمال مدير الإعلام في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إنّ 500 ألف طفل دون سن الخامسة في غزة يحتاجون لدعم غذائي، مشيرة إلى أن الاحتلال مستمر في إسقاط المزيد من الضحايا والجرحى.

شريف عامر يعلن توقف برنامجه شهر: "نتمنى تفتقدونا" الصيادلة تكشف قيمة زيادة أسعار أدوية الأمراض المزمنة المتوقعة الوضع في غزة

وأضاف "حمدان"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبو زيد، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الظروف تتجه نحو الأسوأ، فالفلسطينيون لا يجدون ما يكفي من إغاثات وإمدادات، وأصبح هناك 9 فلسطينيين من كل 10 نازحين، وهناك فلسطينيون كثيرون نزحوا أكثر من 10 مرات".

وتابع: "أوامر الإخلاء مستمرة، و14% من قطاع غزة لم تتعرض لإخلاء، وبالتالي، فنحن نتحدث عن 300 يوم من النزوح المستمر والألم والفقد والخوف واليأس المستمر والظروف اللاإنسانية التي يعيشها المدنيون ويدفع ثمنها بشكل أكبر الأطفال والنساء خلال هذه الفترة".

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي يحذر من تزايد نشاط «داعش» في موزمبيق
  • الأونروا: 500 ألف طفل دون سن الخامسة في غزة يحتاجون لدعم غذائي
  • جوتيريش: الهجمات في الجولان وجنوب بيروت وطهران «تصعيد خطير»
  • غوتيريش: الهجمات في بيروت وطهران تصعيد خطير
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الهجمات الأخيرة في الشرق الأوسط تمثل تصعيدًا خطيرًا
  • الأمم المتحدة: الشرق الأوسط يمر بوقت حساس.. والتصعيد يدفع المنطقة إلى الهاوية
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية الأطفال من جريمة الاتجار بالبشر
  • المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف إلى تجنب أي تصعيد وتجديد التزامها بتطبيق القرار 1701
  • الأمم المتحدة: على دول العالم إعادة النظر في كل العلاقات مع إسرائيل
  • "حريات" يدعو الأمين العام للأمم المتحدة لتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني