بوابة الوفد:
2024-07-06@17:23:51 GMT

ننشر درجات الحرارة اليوم الاثنين بمحافظة قنا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

حالة من الاستقرار تشهدها الأحوال الجوية بنطاق محافظة قنا، اليوم الجمعة، مع وجود انخفاضا ملحوظا فى دراجات الحرارة، خاصة فى ساعات الصباح الأولى من بداية اليوم ومع حلول ساعات المساء من كل يوم .    

ويسود اليوم طقس حار نهارا، مائل للبرودة مع حلول الليل خاصة فى ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الأولى، ويستمر نشاط الرياح علي معظم الأنحاء لتسود أجواء منعشة ليلا وتحد من الإحساس بحرارة الطقس خلال ساعات النهار،  مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع حلول ساعات الليل خاصة على المراكز الشمالية للمحافظة ابتداءً من مركز الوقف ودشنا ونجع حمادى وفرشوط وابو تشت،  فيما ترتفع الحرارة نسبياً على باقى أجزاء المحافظة الجنوبية، بداية من قنا عاصمة المحافظة مرورا بمراكز قفط وقوص ونقادة وذلك لقربها من خط الاستواء.

  

وعن حركة الرياح حيث تشهد المحافظة، استقرارا نسبياً فى حركة الرياح على كافة أنحاء المحافظة خلال تلك الساعات، مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار واختفاء  السحب على مختلف أنحاء المحافظة.   

وعن درجات الحرارة فقد سجلت درجات الحرارة طبقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد المصرية اليوم الاثنين الموافق ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٣، فقد سجلت درجة الحرارة العظمى ٣٤درجة، و ٢٢ درجة لصغرى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا حالة الطقس بقنا درجات الحرارة بقنا اليوم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع حلول ساعات الظهيرة اليوم الجمعة، أعلنت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر و علو الأمواج ورفع الرايات الحمراء في شواطئ القطاع الغربي بمحافظة. 

ويتم الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد و منع نزولهم حفاظا علي ارواحهم و متابعة تواجد أفراد الإنقاذ علي أبراج المراقبة، وتهيب الادارة المركزية للسياحة و المصايف الرواد لضرورة الانتباه و عدم السباحة لحين اعتدال الطقس.

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة في أول جمعة من شهر يوليو، حيث سجلت درجات الحرارة منذ ساعات الصباح الأولى 29 درجة، مع نسبة الرطوبة 67%، وسرعة رياح بلغت 13 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على المصطافين مراعاة ذلك.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة