مراسم حفل الكرة الذهبية 2023 ستقام في مسرح “دو شاتليه” الشهير في العاصمة الفرنسية باريس. سيتم توزيع جوائز الأفضل في العالم خلال العام الحالي، والتي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

كما سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة جيرد مولر التى تُمنح للاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف مع ناديه ومنتخب بلاده في المباريات الرسمية فقط على مدار موسم كروي كامل، بالإضافة إلى جائزة سقراط والتي يتم منحها للاعبين ساهموا بشكل ملحوظ في الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع في العالم.

وتضم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2023، 30 لاعبا، يتصدرهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي والذى يعد الأبرز لحصد الجائزة للمرة الثامنة في التاريخ، وإيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، والنجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى، قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية على مر التاريخ برصيد 7 مرات خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك أعوام: 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019 و2021.

من بين المرشحين أيضًا اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي. يعد صلاح من بين أفضل 30 لاعبًا في جائزة الكرة الذهبية للعام الخامس على التوالي. حقق صلاح إنجازًا تاريخيًا بالتواجد المستمر في القائمة النهائية لأفضل اللاعبين في العالعالم.

تاريخ تواجد محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية على مر السنوات كان كالتالي: المركز السادس في عام 2018، المركز الخامس في عام 2019، المركز السابع في عام 2021، والمركز الخامس في عام 2022. إن هذا الإنجاز يعكس المستوى الرفيع الذي يقدمه صلاح كلاعب وتأثيره الكبير في فريقه وفي المنتخب المصري.

من المثير للاهتمام أن ليونيل ميسي يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية على مر التاريخ، حيث حصد الجائزة لمدة 7 مرات في مسيرته الكروية المذهلة. إن ترشيح ميسي مرة أخرى للجائزة يؤكد قوته وتأثيره المستمر في عالم كرة القدم.

يمكنك مشاهدة حفل الكرة الذهبية عبر الضغط هنا ..
كما يمكنك أيضًا مشاهدة حفل الكرة الذهبية عبر رابط أخرى من خلال الضغط هنا ..

يترقب العديد من عشاق كرة القدم حفل الكرة الذهبية 2023 بفارغ الصبر، حيث سيتم الإعلان عن اللاعب الفائز بالجائزة الأكثر تميزًا في عالم كرة القدم. سواء كان ميسي سيحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بالفوز بالجائزة للمرة الثامنة أم سيظهر لاعب جديد ليحصد اللقب، فإن هذا الحدث الرياضي المهم سيبقى حديث الجماهير ووسائل الإعلام الرياضية.

 المرشح للفوز بالكرة الذهبية 2023؟

أكد الصحفي فابريزيو “رومانو” أن اللاعب الأرجنتيني لفريق إنتر ميامي، ليونيل ميسي، هو المرشح الأقوى للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023، ويعتبر اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأكثر فوزاً بالكرة الذهبية على مر التاريخ، حيث حصل علي الجائزة 7 مرات سابقة، آخرها عام 2021، ويبدو أنه في طريقه أيضاً للكرة الثامنة بعد أن قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبيةمحمد صلاح فريق ليفربول.كريم بنزيما فريق اتحاد جدةيوسكو غفارديول فريق مانشستر سيتي.جمال موسيالا فريق بايرن ميونخ .جود بيلينغهام فريق ريال مدريد .كيفين دي بروين فريق مانشستر سيتيأندريه أونانا فريق مانشستر يونايتدبوكايو ساكا فريق أرسنالإيرلينغ هالاند فريق مانشستر سيتينيكولو باريلا فريق إنتر ميلانياسين بونو فريق الهلال السعوديفينيسيوس جونيور فريق ريال مدريدجوليان ألفاريز فريق مانشستر سيتيمارتن أوديغارد فريق ارسنالإلكاي غوندوغان فريق برشلونةليونيل ميسي فريق إنتر مياميبيرناردو سيلفا فريق مانشستر سيتي.إيميليانو مارتينيز فريق أستون فيلاخفيتشا كفاراتسخيليا فريق نابوليروبن دياز فريق مانشستر سيتيروبرت ليفاندوفسكي فريق برشلونةلاوتارو مارتينيز فريق إنتر ميلانرودري فريق مانشستر سيتيأنطوان غريزمان فريق أتلتيكو مدريد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل الكرة الذهبية حفل الکرة الذهبیة الکرة الذهبیة 2023 فریق مانشستر لیونیل میسی فریق إنتر لاعب ا فی عام

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة المانيا والدنمارك بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة ألمانيا والدنمارك، اليوم السبت، الموافق 29 من شهر يونيو الجاري لهذا العام، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا والدنمارك، في دور 16 يورو 2024 اليوم السبت، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سيجنال ايدونا بارك».

مشاهدة مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بث مباشر

وتمكن منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم «المستضيف» لبطولة كأس أمم أوروبا هذا العام، من التواجد في دور الـ16 من بطولة يورو 2024، عقب احتلال صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط من 3 مباريات، عقب اكتساح إسكتلندا بخماسية مقابل هدف، ثم على المجر بثنائية نظيفة، قبل التعادل في الجولة الأخيرة أمام سويسرا بهدف لكل منتخب.

بينما تأهل منتخب الدنمارك إلى دور 16 بطولة يورو 2024 هذا العام، عقب انتزاع وصافة المجموعة الثالثة، بعد التعادل في الثلاث جولات بدور المجموعات كأس أمم أوروبا، أمام كل من إنجلترا وصربيا وسلوفينيا، وسجل هدفين واستقبل مثلهما.

بث مباشر مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024

وتقدم «الأسبوع» بث مباشر لـ مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، اليوم السبت، الموافق 29 من شهر يونيو الجاري لهذا العام، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، في دور 16 يورو 2024 اليوم السبت، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سيجنال ايدونا بارك».

مقالات مشابهة

  • من هنا.. لينك تحميل الدرجات” نتائج الثالث متوسط صلاح الدين 2024 epedu.gov.iq
  • مشاهدة مباراة البرتغال وسلوفينيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024
  • مشاهدة مباراة الارجنتين وبيرو بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم
  • مشاهدة مباراة المانيا والدنمارك بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا والدنمارك اليوم في اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا والدنمارك اليوم في اليورو 2024
  • مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم